فيضانات في رومانيا تودي بحياة الكثيرين والأمطار الغزيرة تواصل هطولها على وسط أوروبا (صور)

Photo of author

By العربية الآن


قتلى بسبب الفيضانات في رومانيا

أفادت وحدة الاستجابة للطوارئ في رومانيا، يوم السبت، عن وفاة أربعة أشخاص على الأقل في شرق البلاد نتيجة الفيضانات التي causedها الأمطار الغزيرة، وفقاً لوكالة “رويترز”.

فيضانات في رومانيا تودي بحياة الكثيرين والأمطار الغزيرة تواصل هطولها فيضانات في رومانيا فيضانات في رومانيا
عمال الإنقاذ يساعدون الأشخاص الجالسين في قارب مطاطي وسط الفيضانات في رومانيا (أ.ف.ب)

ارتفاع منسوب المياه وتوقعات بالمزيد من الأمطار

في الوقت نفسه، شهدت العديد من الدول في شرق ووسط أوروبا ارتفاعاً في منسوب مياه الأنهار بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدار الأيام السابقة. تتوقع الأرصاد الجوية مزيد من الأمطار خلال الأيام المقبلة مما دفع السلطات في التشيك وبولندا وسلوفاكيا والمجر وجنوب ألمانيا ومناطق من النمسا إلى رفع حالة التأهب.

وقد نفذت السلطات في بعض البلدات الحدودية بين بولندا والتشيك عمليات إجلاء للسكان بعد أن تجاوز منسوب مياه الأنهار مستويات التحذير. كما وضعت العاصمة التشيكية براغ حواجز ومصدات للفيضانات، خاصة بعد الفيضانات الكارثية التي شهدتها في عام 2002.

1726339994 679 فيضانات في رومانيا تودي بحياة الكثيرين والأمطار الغزيرة تواصل هطولها فيضانات في رومانيا فيضانات في رومانيا
سيارة تسير وسط شارع مغمور بالمياه في النمسا (أ.ف.ب)

تأثير الفيضانات على القرى والمجتمعات

في رومانيا، أعلنت وحدة الاستجابة للطوارئ أن 19 قرية في 8 مقاطعات تأثرت بالفيضانات، وذكر أن رئيس الوزراء مارتشل تشولاكو يعتزم زيارة مقاطعة جالاتي التي تعرضت لضربات قوية من الفيضانات حيث تم العثور على الضحايا الأربعة.

1726339994 94 فيضانات في رومانيا تودي بحياة الكثيرين والأمطار الغزيرة تواصل هطولها فيضانات في رومانيا فيضانات في رومانيا
عامل إنقاذ يحمل امرأة مسنّة وسط الفيضانات في رومانيا (أ.ف.ب)

1726339994 140 فيضانات في رومانيا تودي بحياة الكثيرين والأمطار الغزيرة تواصل هطولها فيضانات في رومانيا فيضانات في رومانيا
رجال الإنقاذ يساعدون أحد السكان المحليين في شارع غمرته المياه في رومانيا (أ.ب)

وأظهرت اللقطات التلفزيونية المنطقة وهي تعاني من الفوضى حيث كانت الشوارع مغمورة بمياه الطين والحطام، مما حدا بالمنقذين للمساهمة في نقل السكان إلى مناطق آمنة.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

لقطة جوية لمنازل مغمورة بالمياه في بيتشيا برومانيا (أ.ف.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.