فيضانات في ميانمار تؤدي إلى مقتل 19 شخصًا ونزوح الآلاف

Photo of author

By العربية الآن


فيضانات مميتة في ميانمار

أعلنت خدمة الإطفاء الوطنية في ميانمار، اليوم (الجمعة)، مصرع 19 شخصاً إثر الفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت في العاصمة نايبيداو والمناطق المجاورة لها.

عمليات إنقاذ للنازحين

نجحت فرق الإنقاذ في نقل 3600 نازح إلى مناطق آمنة باستخدام القوارب.

الأثر الكارثي للإعصار “ياغي”

تسبب الإعصار “ياغي”، الذي يُعتبر الأقوى في آسيا هذا العام، بموجة من الطقس السيء أدت إلى وفاة أكثر من 230 شخصاً في كل من فيتنام وتايلاند، علاوة على الفيضانات التي اجتاحت المدن في كلا الدولتين.

الوضع الأمني والاقتصادي في ميانمار

يواجه الوضع في ميانمار حالة من الاضطراب منذ انقلاب فبراير 2021، مع انتشار العنف في مناطق واسعة من البلاد. كما يتمرد الجيش حالياً أمام قوات مسلحة جديدة من جماعات المقاومة وأقليات عرقية، في ظل أزمة اقتصادية خانقة قد تتفاقم بفعل الفيضانات.

صورة الوضع من خلال الأقمار الصناعية

وفقاً لتحليل وضعته وحدة إدارة المعلومات في ميانمار، المدعومة من الأمم المتحدة، فقد غمرت المياه نحو 162 كيلومتراً مربعاً من المناطق المحيطة بالعاصمة نايبيداو. كما أظهرت البيانات غمر مياه الفيضانات 366 كيلومتراً مربعاً أخرى حول مدينة ماندلاي، ثاني أكبر مدينة في البلاد.

زيادة الحاجة للمساعدات الإنسانية

يحتاج نحو ثلث سكان ميانمار، البالغ عددهم 55 مليون نسمة، إلى مساعدات إنسانية، بيد أن العديد من وكالات الإغاثة، مثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تواجه صعوبات في الوصول إلى المحتاجين بسبب القيود الأمنية.

جثث موضوعة في أكياس بلاستيكية بمنطقة الانهيار الطيني في ميانمار (أرشيفية - أ.ف.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.