فيفا يُقرّر معاقبة إيميليانو مارتينيز حارس الأرجنتين

Photo of author

By العربية الآن

فيفا يقرر معاقبة إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين

فيفا يُقرّر معاقبة إيميليانو مارتينيز حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز إيميليانو مارتينيز
مارتينيز احتفل بحركة بذيئة مع كأس كوبا أميركا كما فعل بعد الفوز بمونديال 2022 (غيتي)
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن إيقاف حارس مرمى منتخب الأرجنتين إيميليانو مارتينيز لمباراتين، وذلك بسبب أدائه السئ وحركته البذيئة تجاه الكاميرا، حسب بيان الفيفا والاتحاد الأرجنتيني اليوم السبت.

تفاصيل العقوبة

أوضح فيفا في بيان رسمي أن “لجنة الانضباط في الفيفا أوقفت مارتينيز لمباراتين بسبب انتهاكه المادة الـ13 من قانون الانضباط، والتي تتعلق بالسلوك الهجومي ومخالفة مبادئ اللعب المالي النظيف”. وستغيب مارتينيز عن مباراتي الأرجنتين ضد تشيلي وكولومبيا، المحددتين في 5 و10 من الشهر المقبل على التوالي.

السلوك غير المقبول

تعود واقعة إيقاف مارتينيز إلى مباراتي تشيلي وكولومبيا، حيث احتفل الحارس في المباراة الأولى بعد الفوز بلقب كوبا أميركا بالقيام بحركة بذيئة مشابهة لتلك التي قام بها بعد الفوز بكأس العالم 2022. كما قام بعد ذلك بضرب كاميرا تليفزيون محلي بعد خسارة فريقه أمام كولومبيا.

ردود فعل الاتحاد الأرجنتيني

ذكر الاتحاد الأرجنتيني في بيانه أنه يتحمل مسؤولية سلوك مارتينيز غير المقبول ومخالفته لقواعد اللعب النظيف، مع الإشارة إلى عدم توافقه مع قرار لجنة الانضباط بالفيفا.

المصدر: وكالات

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.