“في فيلم ‘بيتلجوس بيتلجوس’… كيف يدمج بيرتون الكوميديا السوداء بالرعب؟”

Photo of author

By العربية الآن



NEW YORK, NEW YORK - SEPTEMBER 04: A "Beetlejuice Beetlejuice" billboard is seen at night in Times Square on September 04, 2024 in New York City. (Photo by Craig T Fruchtman/Getty Images)
## تيم بيرتون يعود مع “بيتلجوس بيتلجوس” بعد 36 عامًالم يستطع سوى عدد قليل من المخرجين خلق توليفة فريدة تميزهم في عالم السينما، ويعتبر المخرج الأمريكي تيم بيرتون واحدًا من بينهم. فيلمه “بيتلجوس” (Beetlejuice) يُعد من أهم أعماله.تدور أحداث فيلم الكوميديا المرعبة حول شبح متمرد، مما يبرز مزيجًا فريدًا من العناصر القوطية والدعابة السوداء والقصص الخيالية القاتمة، والذي يمثل بشكل صارخ أسلوب بيرتون.## عودة النجومبعد مرور 36 عامًا على عرض الفيلم الأصلي، يعود النجم مايكل كيتون والنجمة وينونا رايدر إلى الشاشة من خلال فيلم “بيتلجوس بيتلجوس” (Beetlejuice Beetlejuice). سيتيح الفيلم الفرصة للمشاهدين للاستمتاع مرة أخرى بهذا العمل الفني المتميز.يكتشف المشاهدون عودة كيتون بدور الشبح الشهير، بينما تظهر رايدر مجددًا في دور “ليديا ديتز”، الفتاة التي كان “بيتلجوس” ينوي الزواج بها قسرًا في الفيلم الأول، كما تعود كاثرين أوهارا في دور زوجة أبيها النرجسية. LONDON, ENGLAND - AUGUST 29: Director Tim Burton attends the UK Premiere of "Beetlejuice Beetlejuice" at Cineworld Leicester Square on August 29, 2024 in London, England. (Photo by Stuart C. Wilson/Getty Images)
يُعرف المخرج الأميركي تيم بيرتون باستخدامه للتصميمات اليدوية وتجنب الرسوم المتحركة الرقمية (غيتي)
## الحنين إلى الماضييتسم الفيلم الجديد بنفحة من الحنين إلى الماضي، حيث يحتفظ بالأجواء البصرية الخاصة بالنسخة الأصلية، حتى في التسلسل الافتتاحي المعروف. يظهر كيتون تحت طبقات سميكة من المكياج كما كان في النسخة الأصلية.كما أن أسلوب الفيلم قد ظل كما هو؛ إذ يفضل بيرتون استخدام التصاميم اليدوية وتجنب الرسوم المتحركة الرقمية كلما أمكن، مما يجعل الفيلم مليئًا بالتفاصيل الفريدة التي تم تصميمها بعناية.## الفكاهة الأصلية تستمريركز الفيلم الأول على زوجين متوفيين يحاولان استدعاء “بيتلجوس” لطرد ساكنين جدد من منزلهما. لكن بعد وفاة الزوجين، تنتقل عائلة “ديتز” إلى المنزل، مما يؤدي إلى مشكلات جديدة.قد لا تكون روح الفكاهة في الجزء الثاني بنفس قوة الجزء الأول، لكنه لا يزال يحمل عناصر مسلية. يحتوي الفيلم على حوارات جيدة، رغم أن مونولوج “بيتلجوس” في الجزء الأول يبقى لا يُضاهى.## بيستلجوس في وظيفة مكتبيةفي سياق جديد للفيلم، تدرك الشخصيات أن استدعاء “بيتلجوس” لم يكن فكرة جيدة. يثير “بيتلجوس” الفوضى مرة أخرى، لكنه يواجه تحديات جديدة، بما في ذلك زوجته السابقة التي تسعى وراءه، بينما يعمل هو في وظيفة مكتبية كـ”مدير للحياة الآخرة”.وفي الوقت نفسه، تظهر “ليديا ديتز” كوسيط نفسي ولديها ابنة، مما يضطرها إلى تحمل مسؤولية إعادة “بيتلجوس” إلى الحياة.## تأملات بيرتونركز الفيلم على ديناميكيات الأسرة وتفاعل الشخصيات بطريقة جديدة، ونجح بيرتون في تقديم قصة مستقلة.أعرب بيرتون في مهرجان فينيسيا السينمائي عن أنه يعتبر هذا المشروع شخصيًا للغاية بالنسبة له. وأشار إلى خيبة أمله من صناعة الأفلام في السنوات الأخيرة، لكنه أدرك أنه إذا كان سيقدم عملًا جديدًا، فيجب أن يكون قريبًا من قلبه. وأضاف أنه شعر بالضياع في السنوات الماضية، لكنه عاد إلى ذاته مع “بيتلجوس بيتلجوس”.
رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.