قائد الحرس الثوري الإيراني: ترقبوا مستجدات إيجابية بشأن الانتقام من إسرائيل

Photo of author

By العربية الآن


إشارات واضحة من القادة الإيرانيين

أفادت تقارير من وسائل الإعلام الإيرانية أن القائد العام للحرس الثوري، حسين سلامي، أكد أن هناك تطورات إيجابية تتعلق بالانتقام لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية من قبل إسرائيل. جاء ذلك في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع يظهر سلامي محاطاً بجمهور في بلدة خسروي، القريبة من الحدود الإيرانية العراقية.

التأكيد على الرد الإيراني

في وقت سابق من اليوم، أعلن وزير الخارجية الإيراني الجديد، عباس عراقجي، أن “الاعتداءات من الكيان الصهيوني على أمن إيران وسيادتها لن تمر دون رد فعل”. وأشار إلى أن الانتقام سيحدث “في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة، دون أدنى تردد”.

لم يحدد عراقجي تفاصيل محددة، لكنه شدد على أن الرد الإيراني “سيكون دقيقاً ومدروساً، مع الأخذ بعين الاعتبار جميع الأمور”، ملمحاً إلى أن “إيران لن تقع في الفخ الذي قد يتم نصبه لها”.

استعدادات الحرس الثوري

قبل أيام، أعلن المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد علي محمد نائيني، أن الرد سيكون مؤثراً وقد يختلف عن العمليات العسكرية السابقة. ومع ذلك، أضاف أن إيران لن تتعجل، وأن “فترة الانتظار للرد قد تكون طويلة”.

رسائل من الجانب الأمريكي

على صعيد آخر، أعلن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، تشارلز براون، السبت، أثناء زيارة غير معلنة للشرق الأوسط، أن الولايات المتحدة قد أرسلت تعزيزات إلى المنطقة “لإرسال رسالة قوية وتجنب صراع أوسع”. وأضاف أنه يتم مراقبة التحركات المحتملة من إيران وحزب الله، وأنهم في حالة استعداد دائم.

كما أجرت القوات الأمريكية محادثات مع نظيرها الأردني في عمّان، وذكر براون أنه سيزور إسرائيل لمناقشة طرق مواجهة الرد المحتمل من إيران وحزب الله.

قائد الحرس الثوري الإيراني ترقبوا مستجدات إيجابية بشأن الانتقام من Here are some potential long-tail keywords based on the given phrase: 1. قائد الحرس الثوري الإيراني
2. مستجدات إيجابية من الحرس الثوري
3. الانتقام من إسرائيل
4. الحرس الثوري الإيراني والانتقام
5. تحديثات من قائد الحرس الثوري الإيراني
6. أخبار الحرس الثوري الإيراني
7. تأثير الحرس الثوري الإيراني على الصراع مع إسرائيل
8. تصريحات قائد الحرس الثوري الإيراني بشأن إسرائيل
9. توقعات بشأن الانتقام الإيراني من إسرائيل
10. الحرس الثوري الإيراني وتحركاته ضد إسرائيل These long-tail keywords can help target specific search queries related to the topic. Here are some potential long-tail keywords based on the given phrase: 1. قائد الحرس الثوري الإيراني
2. مستجدات إيجابية من الحرس الثوري
3. الانتقام من إسرائيل
4. الحرس الثوري الإيراني والانتقام
5. تحديثات من قائد الحرس الثوري الإيراني
6. أخبار الحرس الثوري الإيراني
7. تأثير الحرس الثوري الإيراني على الصراع مع إسرائيل
8. تصريحات قائد الحرس الثوري الإيراني بشأن إسرائيل
9. توقعات بشأن الانتقام الإيراني من إسرائيل
10. الحرس الثوري الإيراني وتحركاته ضد إسرائيل These long-tail keywords can help target specific search queries related to the topic.
تشارلز براون (الوسط) في محادثات مع نظيره الأردني في عمّان (رويترز)

تفاصيل اغتيال إسماعيل هنية

أعلنت حركة حماس عن استشهاد إسماعيل هنية صباح الأربعاء 31 يوليو/تموز الماضي نتيجة عملية اغتيال تعرض لها في طهران بعد حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان.

وأكد الحرس الثوري الإيراني أن إسرائيل تقف خلف هذه العملية وتخطيطها، رغم الصمت الصادر عنها، مشيراً إلى أن هدفها من عملية الاغتيال هو “إحداث فتنة في العالم الإسلامي وجبهة المقاومة”.

كما أكدت إسرائيل في 30 يوليو/تموز مقتل القائد العسكري البارز في حزب الله اللبناني، فؤاد شكر، في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.