قاضٍ في البرازيل يفرض على المسالخ دفع تكاليف إعادة تشجير الأمازون

Photo of author

By العربية الآن

برازيليا، البرازيل (AP) — أدان قاضٍ في ولاية روندونيا البرازيلية اثنين من مسالخ اللحوم بتهمة شراء الماشية من منطقة محمية كانت غابة مطيرة في الأمازون، وأمرهما، مع ثلاثة مربي مواشي، بدفع إجمالي قدره 764,000 دولار كتعويض عن الأضرار البيئية، وفقًا للقرار الذي صدر يوم الأربعاء. تعتبر تربية الماشية من الأسباب الرئيسية لإزالة الغابات في الأمازون. ويمكن للشركات، مثل ديسيبوي وفريغون، والمزارعين الاستئناف.

أول حكم من نوعه

هذا هو أول قرار يصدر في العديد من الدعاوى القضائية التي تسعى للحصول على ملايين الدولارات كتعويضات بيئية من المسالخ بتهم التجارة في الماشية التي تمت تربيتها بشكل غير قانوني في منطقة محمية تعرف باسم جاكي بارانا، والتي كانت غابة مطيرة ولكن تم تحويلها الآن إلى مراعٍ في الغالب.

شركات إضافية متهمة

تُلاحق أربع مسالخ أخرى من بين العديد من الأطراف، بما في ذلك شركة JBS SA، التي تُعتبر أكبر منتج للبروتين في العالم. لم يصدر القضاء بعد قرارات بشأن القضايا المتعلقة بشركة JBS.

تحظر القوانين البرازيلية التجارة بالماشية داخل المناطق المحمية، ومع ذلك، يُرعى حوالي 210,000 رأس من الماشية داخل منطقة جاكي بارانا، وفقًا لإدارة الحيوان بالولاية. ومع تدمير حوالي 80% من غاباتها، تُعد هذه المنطقة الأكثر تضررًا في وحدات الحفظ في الأمازون البرازيلية. تُقدر الأضرار في المحمية بحوالي مليار دولار.

دعاوى قانونية مستندة إلى وثائق النقل

تستند الدعاوى القضائية إلى وثائق نقل أُبلغ عنها لأول مرة من قبل وكالة أسوشيتد برس، والتي تظهر الماشية تنتقل مباشرة من المناطق المحمية إلى المسالخ. تم ملء الوثائق من قبل المربين غير القانونيين أنفسهم.

غرامات جماعية واستعادة البيئة

تشمل أحد أجزاء القرار غرامة جماعية تبلغ 453,000 دولار ضد المدعى عليهم الخمسة المرتبطين بمزرعة واحدة. سيُستخدم المال لإعادة تشجير 232 هكتار (573 فدان) مما أصبح الآن مراعٍ.

ردود الفعل من الشركات المتهمة

لم ترد شركة فريغون وديسيبوي على الأسئلة المرسلة عبر البريد الإلكتروني. في إحدى المذكرات، جادلت فريغون بأن ولاية روندونيا سمحت للمربين ببيع الماشية وأنه لا توجد علاقة بين شراء لحوم البقر وإزالة الغابات. وفي المذكرات، تنفي ديسيبوي أيضًا ارتكاب أي خطأ.

كما لم ترد شركة JBS على طلب التعليق.

حالة إزالة الغابات في روندونيا

تعد روندونيا، الواقعة على الحدود مع بوليفيا، أكثر الولايات تدهورًا بيئيًا في الأمازون البرازيلية. في الأسابيع الماضية، غلبت معظم المدن سحب كثيفة من الدخان الناتج عن حرائق الغابات، في علامة على إزالة الغابات بشكل متسارع. الوضع يزداد سوءًا لدرجة أن مطارها الرئيسي في بورتو فيليو أغلق لمدة سبعة أيام متتالية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.