قتلى فلسطينيون في عملية عسكرية كبيرة تقوم بها إسرائيل في الضفة الغربية المحتلة

Photo of author

By العربية الآن




العربية الآن
 — 

إسرائيل تطلق عملية عسكرية واسعة في الضفة الغربية

شنت إسرائيل عملية عسكرية كبيرة في عدة مناطق من الضفة الغربية المحتلة شمالا في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، حيث أفادت السلطات الصحية الفلسطينية بمقتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص.

التأكيد على عمليات لمكافحة الإرهاب

أكدت القوات الإسرائيلية الأربعاء أنها بدأت عملية كبيرة لمكافحة الإرهاب خلال الليل بالتعاون مع جهاز الأمن الإسرائيلي في مناطق جنين وطولكرم في الضفة الغربية.

تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتز، في منشور على منصة X: “تعمل قوات الدفاع الإسرائيلية منذ الليلة الماضية بقوة كبيرة في مخيمات اللاجئين في جنين وطولكرم لإحباط البنى التحتية للإرهاب الإيراني الإسلامي الموجودة هناك.”

فيديوهات تظهر مشاهد العمليات العسكرية

عرض الجيش الإسرائيلي فيديو يظهر ما قال إنه استهداف غرفة عمليات لمسلحين في مخيم نور شمس، وهو مخيم للاجئين بالقرب من طولكرم. كما أظهرت فيديوهات أخرى حصلت عليها العربية الآن جرافات تهدم في أحد شوارع طولكرم وتتحرك عبر جنين.

اتهامات لإيران بالتدخل

اتهم كاتز إيران بالعمل في الضفة الغربية من خلال “تمويل وتجهيز الإرهابيين وتهريب أسلحة متطورة عبر الأردن.”

استراتيجية إسرائيل لمواجهة التهديدات

وأضاف: “يجب علينا معالجة هذا التهديد كما نتعامل مع بنى الإرهاب في غزة، بما في ذلك الإجلاء المؤقت للمقيمين الفلسطينيين وأي خطوة ضرورية. هذه حرب مثل أي حرب أخرى، ويجب علينا الانتصار فيها.”

حالات الوفاة بين الفلسطينيين

تم الإبلاغ عن وفيات فلسطينية في مدينتي طوباس وجنين، وفقًا لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

تفاصيل إضافية حول القتلى

ووفقًا لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، قتل اثنان على الأقل من الذين لقوا حتفهم في جنين بنيران القوات الإسرائيلية، بينما قتل ثلاثة آخرون في غارة لطائرة مسيرة على سيارة في ضواحي جنين. كما أُصيب شخص واحد بجروح خطيرة في الغارة.

تقديرات إضافية لعدد الضحايا

في وقت سابق، قدمت إحصائية مشتركة من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والوزارة تقديرات بأن عدد القتلى بلغ على الأقل عشرة.

هذه القصة لا تزال تتطور وستتم متابعتها.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.