قتيلان نتيجة غارة إسرائيلية على سيارة في جنوب لبنان

Photo of author

By العربية الآن


تفاصيل الغارة الإسرائيلية في الناقورة

قُتل شخصان نتيجة غارة إسرائيلية استهدفت، اليوم (الاثنين)، سيارة في بلدة الناقورة بجنوب لبنان، حسبما أكدت وزارة الصحة. وأوضح مصدر أمني لبناني أن السيارة المستهدفة تعود لشركة تنظيف متعاقدة مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة (اليونيفيل) في لبنان.

الضحايا التقارير الأولية

ذكرت الوزارة أن “غارة العدو الإسرائيلي على سيارة في بلدة الناقورة أدت إلى استشهاد شخصين”، دون توضيح ما إذا كانا مدنيين. وقد أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” الرسمية أن “مسيّرة معادية أغارت على السيارة” دون تقديم مزيد من المعلومات.

تحديد الضحايا

أشار المصدر الأمني إلى أن السيارة المستهدفة تعود لشركة تنظيف متعاقدة مع اليونيفيل، ولا تزال أسباب استهدافها غير واضحة. الضحيتان هما موظف في الشركة وقريبه الذي كان قد وصل إلى لبنان منذ يومين وكان يقيم في دولة أفريقية.

التوترات المستمرة على الحدود

لم ينعِ “حزب الله” أي من مقاتليه اليوم. وقد رصد مصور متعاون مع الوكالة هيكل السيارة التي اشتعلت النيران بها نتيجة القصف وهي تمر على الطريق الساحلي. منذ بدء القتال في غزة في 7 أكتوبر، يتبادل “حزب الله” وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية-الإسرائيلية.

الإحصائيات والخسائر البشرية

استهدف “حزب الله” المواقع العسكرية الإسرائيلية في هجماته من جنوب لبنان التي يعتبرها “دعماً” لغزة. وقد ردت إسرائيل باستهداف ما تصفه بـ”البنى العسكرية” التابعة للحزب ومقاتليه. منذ بدء التصعيد، قُتل 609 أشخاص على الأقل في لبنان، بينهم 394 من “حزب الله” و132 مدنياً، وفقاً لتقارير رسمية. بينما في إسرائيل، أُحصي 24 عسكرياً و26 مدنياً على الأقل، بما في ذلك 12 قتلوا في الجولان السوري.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.