قرط هاريس يحفز نظريات المؤامرة في المناظرة: هل كانت سماعة أذن أم لآلئ «تيفاني»؟

Photo of author

By العربية الآن


جدل على مواقع التواصل الاجتماعي

أثار قرط الأذن الذي ارتدته كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية، خلال مناظرتها مع دونالد ترمب، الرئيس السابق والمرشح الجمهوري، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب انتهاء المناظرة مساء الثلاثاء.

بعد قليل من انتهاء المناظرة، تداول مستخدمو هذه المواقع صوراً ومقاطع فيديو لهاريس، مما أدى إلى بروز نظريات مؤامرة واتهامات لها بالغش.

نظريات حول القرط

انتشرت تكهنات على منصة «إكس» حول إمكانية أن يكون قرط هاريس جهازاً سرياً. وذهب بعض المغردين إلى مقارنة القرط بسماعة أذن، مشيرين إلى أنه قد يكون جهاز تكنولوجي يسهل التواصل خلال المناظرة.

نشر العديد من مؤيدي ترمب صوراً لسماعات تبدو مشابهة لتلك التي ارتدتها هاريس، زاعمين أنها سماعات «Nova H1»، التي تبدو كأقراط مزينة باللؤلؤ لكنها تعتبر سماعات لاسلكية متطورة.

تصحيح المعلومات

في سياق ردود الفعل، نشرت منصة «إكس» توضيحاً، مشيرة إلى أن القرط الذي ظهرت به هاريس ليس منتجاً كاملاً بل جزء من حملة تمويل جماعي. وذكرت أن قرط هاريس هو حلق لؤلؤي شفاف من تصميم تيفاني أند كو.

ردود فعل متباينة

بينما اعتبر بعض المغردين أن هذه الادعاءات جزء من حملة تشويش من قبل الجمهوريين على أداء هاريس، رد آخرون بأن الأقراط التي كانت ترتديها ليست مماثلة لسماعات Nova H1.

وأدلى مدون بتصريح على منصة «إكس» ينفي التشابه بين أقراط هاريس وسماعات الأذن المعنية، متسائلاً عن الاختلافات التصميمية.

كما أشار بعض المغردين إلى اتهامات سابقة ضد جو بايدن بالغش في عام 2020، عند تداول ادعاءات بشأن استخدامه لعدسات لاصقة خلال المناظرات.

شغف هاريس باللؤلؤ

خلال المناظرة، ارتدت هاريس بدلة أنيقة تتكون من جاكيت وبلوزة رقيقة وبنطلون داكن، وأكملت مظهرها بحذاء بكعب عالٍ وأقراط من اللؤلؤ. يعتقد أن حبها للؤلؤ يعود إلى أيام دراستها في جامعة هوارد، حيث كانت عضواً في أخوية ألفا كابا ألفا التي تشتهر بجوهرتها المميزة.

قرط هاريس يحفز نظريات المؤامرة في المناظرة هل كانت سماعة نظريات المؤامرة نظريات المؤامرة
كامالا هاريس تستمع لدونالد ترمب خلال المناظرة ويظهر القرط اللؤلؤي الذي أثار الجدل في أذنها (أ.ف.ب)

وكانت شبكة «إي بي سي نيوز» قد حددت قواعد المناظرة الرئاسية، مؤكدة على أهمية الالتزام بها من قبل المرشحين، مما يعكس القواعد التي تم تطبيقها في مناظرة سابقة بين ترمب وبايدن.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

من التخرج إلى الترشح للرئاسة كامالا هاريس تتزين باللآلئ (إكس)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.