قلق التفاؤل العراقي بالتأهل لكأس العالم نتيجة خسارة كوريا الجنوبية

Photo of author

By العربية الآن

خسارة كوريا الجنوبية تثير قلق التفاؤل العراقي بالتأهل لكأس العالم

يوسف الجاف-بغداد

تلقى المنتخب العراقي أول هزيمة له في تصفيات كأس آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث أقيمت المباراة في ملعبي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وخسر “أسود الرافدين” أمام المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة شهدت تسجيل 4 أهداف في الشوط الثاني بعد أن أنتهى الشوط الأول بتقدم كوريا الجنوبية بهدف.

تشخيص العيوب

واجه المنتخب العراقي مشاكل عدة في خط الدفاع الذي أبدى ضعفاً كبيراً بتلقيه 3 أهداف. علق سعد قيس، اللاعب الدولي السابق، بأن الخسارة كانت متوقعة بسبب “تكتيك عقيم اعتمدته العراق حيث لعب 9 لاعبين في مراكز دفاعية.” وتابع قيس، “أخطاء المدافعين كانت ساذجة ويجب أن يتحمل المدرب خيسوس كاساس المسؤولية إضافة إلى عقلية اللاعبين.”

الجماهير العراقية أثناء متابعتها لخسارة العراق أمام كوريا الجنوبية المصدر: الجزيرة نت
المشجع الشهير مهدي الكرخي أثناء متابعته مباراة العراق وكوريا الجنوبية (الجزيرة)

وأشار قيس إلى أنه على الرغم من تسجيل العراق لهدفين، إلا أن الفريق الكوري لا يعد بمستوى يخيف، مضيفاً أن المشكلات تكمن في النوعية وليس الكمية. وطالب بتصحيح الأخطاء في الجانب الدفاعي.

من جانب آخر، أوضح اللاعب السابق بسام رؤوف أن “لاعبي المنتخب دخلوا المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على فلسطين، لكنهم واجهوا صعوبة.” وأشار إلى أن الفوارق كانت واضحه بين المنتخبين، حيث استخدم الكوريون المهارات الفردية واستغلال الأخطاء العراقية.

أضاف “يجب على العراق تصحيح الأخطاء في مباراياته المستقبلية مع البناء على الإيجابيات. أعتقد أن المنتخب سيكون أقوى وأكثر استعدادًا أمام الأردن، ويبدو أن العراق لديه فرصة للتأهل كوصيف في المجموعة الثانية.”

قلق من الأخطاء

تسود الأجواء القلق حول مستقبل المنتخب العراقي، خاصة بعد كشف مواطن ضعف الخطة الدفاعية، مما يتطلب توجيه جهوده نحو تحسين الأداء في مناسبات قادمة.

## الشارع الرياضي ينتقد أداء “أسود الرافدين” أمام كوريا الجنوبية

لم يستطع الشارع الرياضي تقبل الأخطاء التي وقع فيها مدافعو منتخب العراق “أسود الرافدين” خلال المباراة أمام كوريا الجنوبية. وقد أشار المشجع مصطفى ناظم إلى أن الفريق ارتكب عدة أخطاء كبيرة، لا سيما في الجوانب الدفاعية وكذا في خط الوسط.

![الجماهير العراقية مستاءة من خسارة العراق أمام كوريا الجنوبية (الجزيرة)](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/1729106975_752_قلق-التفاؤل-العراقي-بالتأهل-لكأس-العالم-نتيجة-خسارة-كوريا-الجنوبية.jpg)

وفي تصريحاته لـ “الجزيرة نت”، قال ناظم إن نتيجة المباراة كانت عادلة بالنظر للإمكانيات الفنية الكبيرة للمنتخب الكوري الجنوبي. وأضاف أنه رغم مظاهر التحسن في أداء المنتخب العراقي في الشوط الثاني، إلا أنه لم يكن بمقدوره مجاراة الفريق الكوري الذي استفاد من عامل الارض والجمهور.

## تقييم أداء المنتخب العراقي

على الجانب الآخر، كان للصحفي الرياضي علي حنون رأي مختلف، حيث أكد لـ “الجزيرة نت” أن المنتخب العراقي قدم مباراة كبيرة وبطولية أمام فريق قوي مثل كوريا الجنوبية. وأشار إلى أن “أسود الرافدين” بذلوا قصارى جهدهم رغم ارتكاب بعض الأخطاء الدفاعية.

![الجماهير العراقية أثناء متابعتها لخسارة العراق أمام كوريا الجنوبية (الجزيرة)](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/1729106975_952_قلق-التفاؤل-العراقي-بالتأهل-لكأس-العالم-نتيجة-خسارة-كوريا-الجنوبية.jpg)

وأشار حنون إلى قدرة الفريق العراقي على التعويض في المباريات المقبلة، موضحاً أن اللعب ضد كوريا الجنوبية ليس أمراً سهلاً، باعتبارها من الفرق القوية التي تخشاها العديد من المنتخبات العربية. وأعرب عن تفاؤله بأن يقدم العراق أداءً جيداً في المباراة القادمة في البصرة أمام المنتخب الكوري.

## النتائج الأخيرة والموقف في التصفيات

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب العراقي تعرض لخسارته الأولى بعد سلسلة من 10 مباريات متتالية في التصفيات الآسيوية. ويحتل حالياً المركز الثاني في المجموعة الثانية للتصفيات الحاسمة برصيد 7 نقاط.

المصدر: الجزيرة

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.