قوة التفكير الإيجابي: سر النجاح الحقيقي

Photo of author

By العربية الآن



التفكير الإيجابي وقود النجاح

5 أفكار عملية تجعل عامك الجديد إضافة إيجابية لما قبله
التفكير الإيجابي يستجلب الخير والراحة (بيكسلز)

غالبًا ما يسعى الأقارب والأصدقاء إلى استحضار السلبيات من الماضي في أول مواجهة خلافية، لذا يُنصح بعدم إحياء الذكريات المؤلمة، بل العمل على أن تكون ذكرياتك سعيدة. عالج المواقف الحالية دون النظر إلى الوراء، واجعل ذكرياتك مليئة فقط بالخير.

لا شك أن استحضار المواقف السلبية يعد أمرًا خطيرًا. بدلاً من العودة إلى الذكريات غير السارة، يجب أن تعيش حياة مليئة بالتفاؤل والسعادة، وتجنب إحياء التجارب السلبية. اتخذ قرارًا واضحًا بعدم استرجاع الماضي المؤلم، واجعل حياتك مشمسة وبعيدة عن التشاؤم.

في حياتك اليومية، يتعين عليك استخدام استراتيجيات للابتعاد عن السلبيات. قم بإغلاق الأبواب أمام الذكريات المؤلمة وركز على كل ما يبعث على الأمل.

ترتبط حكايات الحيوان بأساطير عن الشجاعة. فعلى سبيل المثال، كان هناك فأر يتحدى أسدًا، ووعد الأسد بأنه سيقتله بعد شهر إذا لم يتمكن الفأر من ذلك. مع مرور الأسابيع، بدأ الأسد يشعر بالقلق وتزايدت مخاوفه، حتى جاء الأسبوع الأخير الذي شهد وفاة الأسد كما توقع الفأر.

هذه الحكاية تعكس مدى تأثير الأفكار السلبية على النفس. ابتعد عن التشاؤم، واحرص على التركيز على أهدافك ورسم مسارات النجاح. فالكون يجلب لك ما تفكر فيه، فلماذا لا تفتح لنفسك أبواب التوفيق من خلال أفكار إيجابية؟

في واقع الحياة، يجب أن نتوقف عن التفكير في الفشل، ونجعل النجاح هو محور حديثنا.

وفقًا للتفكير الإيجابي، فإنه يجلب الفوائد، ولعل البعض يتسائل إذا ما كانت مجرد الأفكار قادرة على جذب الثروة. من الضروري تجربة أفكارك الإيجابية وترك السلبيات خلفك.

عندما يأتي إليك طفلك بكتاب ويريد منك أن تحكي له قصة أو تسمي له الصور فلا تتجاهله، فهذا يدعم محبته للتعلم.

تخلَّص يوميًا من بعض السلبيات في حياتك، واملأ فراغها بالإيجابيات. استبدل العادات السيئة بعادات صحية تؤدي إلى تحقيق أهدافك. كما عليك ضمان عدم وجود ثغرات في أمنياتك وأحلامك.

تحتاج كل شخصية للسمات والسلوكيات اللازمة لتحقيق التميز والنجاح، ومن أهم هذه الصفات: التخطيط، الثقة، والرغبة في التطوير. استثمر طاقاتك الإيجابية للوصول إلى ما تطمح إليه.

عندما تتفاعل مع الأشخاص الإيجابيين وتفتح قلبك لهم، فإنك أيضًا ستكون فردًا إيجابيًا. احرص على نشر الإيجابية في محيطك وزرع الفرح والسعادة في قلوب الآخرين.

ابتعد عن التفكير السلبي، وابدأ بالتركيز على الأشياء الجميلة في الحياة. كما عليك أن تؤمن بأن فتح الأبواب يأتي بطرقها، لذا حدد الخطة التي تريد أن تسير بها.

تستطيع أن تصنع واقعك من خلال أفكارك وكلماتك الإيجابية، لذا أطلق لعصافير كلماتك الطيبة.

كن كالنحلة التي تجمع الرحيق وتنتج العسل. استغل قوتك في الإبداع واستلهم العبر من الحياة. قد يذهب المرء للأحلام ولكن عليه أن يعمل بجد ليصل إليها.

استخدم خيالك لجذب النجاح المستمر، وحافظ على تفاؤلك ورغبتك في تحقيق الأهداف. لا تفكر كالأغنياء بل خذ العبرة من تجاربهم لتجعل أحلامك حقيقة.

باختصار، أنت ما تصنعه من أفكارك، لذا أطلق طيور قلبك لتعبر عن كل ما هو جيد وإيجابي.

الآراء الواردة في المقال لا تعكس بالضرورة الموقف التحريري لشبكة الجزيرة.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.