كاتس: وقف إطلاق النار يعتمد على انسحاب «حزب الله» من الحدود

Photo of author

By العربية الآن

كاتس: وقف إطلاق النار مرتبط بتحجيم دور «حزب الله»

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، خلال رسالة تم توجيهها إلى أكثر من 25 من نظرائه، أمس الأحد، أن بلاده لن تقبل بوقف إطلاق النار في لبنان إلا بشروط معينة. جاء ذلك وفقاً لما أفادته هيئة البث العام الإسرائيلية.

شروط وقف إطلاق النار

تتضمن الدول التي تلقت رسالة كاتس كل من ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وكندا، بالإضافة إلى وزراء آخرين كانوا يشاركون في المحادثات حول الهدنة المحتملة. وأوضح كاتس أن الشرط الأساسي لوقف إطلاق النار هو إبعاد «حزب الله» عن الحدود الإسرائيلية وأن يبقى شمال نهر الليطاني منزوع السلاح. وأضاف: «التنفيذ الكامل لجميع قرارات مجلس الأمن المتعلقة بلبنان سيكون كفيلًا بإنهاء القتال. وفي حال عدم حدوث ذلك، ستستمر إسرائيل في تنفيذ إجراءاتها القائمة لضمان أمن مواطنيها ولعودة سكان الشمال إلى ديارهم».

تصاعد الهجمات والغارات

في سياق متصل، شنت القوات الإسرائيلية أمس عشرات الغارات الجوية على لبنان، مما أدى إلى مقتل أكثر من مائة شخص وفقاً لوزارة الصحة اللبنانية. فقد وقعت هذه الهجمات بعد يومين من مقتل الأمين العام لـ«حزب الله»، حسن نصر الله، مع عدد من قادته في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية. وأعلنت وزارة الصحة في تحديث لاحق، أن عدد القتلى بلغ 105 أشخاص، في حين أصيب 359 آخرون نتيجة الهجمات الإسرائيلية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.