كامالا هاريس تطالب بتنظيم مناظرة ثانية مع دونالد ترمب

Photo of author

By العربية الآن


مطالبات بعقد مناظرة ثانية

أفادت مصادر من حملة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، لـ«واشنطن بوست»، بأن الحملة تسعى لتنظيم مناظرة ثانية مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب.

تفاصيل المناظرة الأولى

شارك كل من هاريس وترمب في مناظرة تلفزيونية يوم الثلاثاء في فيلادلفيا على شبكة «إيه بي سي». ووفقاً لمصدر لم يذكر اسمه، تم اتخاذ قرار بشأن طلب مناظرة جديدة قبل صعود المرشحين على المسرح تلك الليلة.

تصريحات مديرة الحملة

عقب المناظرة، صرحت مديرة حملة هاريس، جين أومالي ديلون: «تحت الأضواء الساطعة، أصبح بإمكان الشعب الأمريكي رؤية الاختيار الذي سيتم مواجهته في صناديق الاقتراع هذا الخريف: إما المضي قدماً مع كامالا هاريس أو العودة إلى الوراء مع ترمب. هذا ما شهدوه تلك الليلة، وما يجب أن يشاهدوه في مناظرة ثانية في أكتوبر. نائبة الرئيس هاريس مستعدة لذلك. فهل ترمب جاهز؟»

كامالا هاريس تطالب بتنظيم مناظرة ثانية مع دونالد ترمب تنظيم مناظرة ثانية تنظيم مناظرة ثانية
أعضاء الحزب الجمهوري في سان فرانسيسكو يشاهدون المناظرة بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترمب (أ.ب)

ردود الفعل على الاقتراح

دعوات ترمب لعقد ثلاث مناظرات مع هاريس قوبلت برفض الأخيرة قبل أن تلتقي به في المناظرة الأولى، حيث لم يتضح على الفور موقف ترمب من طلب المناظرة الثانية. وقال ترمب للصحافيين بعد المناظرة: «سننظر في الأمر، لكنهم يريدون مناظرة ثانية لأنهم خسروا». ومن جانبه، علق كريس لاسيفيتا، مستشار حملة ترمب، قائلاً: «بالطبع إنهم بحاجة إلى إصلاح ما حدث».

1726061226 611 كامالا هاريس تطالب بتنظيم مناظرة ثانية مع دونالد ترمب تنظيم مناظرة ثانية تنظيم مناظرة ثانية
مصافحة قبيل بدء المناظرة الرئاسية بين هاريس وترمب (رويترز)

المطالبات بشأن قواعد المناظرة

من المتوقع أن تستمر حملة هاريس في الضغط من أجل فتح ميكروفونات المرشحين خلال المناظرة القادمة، وهو الموقف الذي رفضه فريق ترمب في مناظرة الثلاثاء.

تنظيم مناظرات أخرى

أشارت الصحيفة إلى أن الحملتين اتفقتا على مناظرة ستعقد في الأول من أكتوبر، تستضيفها شبكة «سي بي إس» في مدينة نيويورك بين مرشحي منصب نائب الرئيس من الحزبين الرئيسيين، حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز (ديمقراطي) والسيناتور جيه دي فانس (جمهوري). بينما رفضت حملة هاريس اقتراح ترمب بإجراء مناظرة ثانية بين والز وفانس في 18 سبتمبر.

نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترمب في صورة أرشيفية مركبة (رويترز)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.