كتيب يكشف: كيف تؤثر “تيك توك” على الصحة النفسية للنساء في غضون 8 دقائق فقط

Photo of author

By العربية الآن



تحدي النساء بأمراض نفسية خطيرة بعد 8 دقائق فقط على “تيك توك”

منصات التواصل تؤثر على السلامة النفسية

كشفت أبحاث جديدة عن تأثير تطبيق “تيك توك” على صورة الجسم والرضا الذاتي، وبشكل خاص على النساء بعد فقط بضع دقائق من تصفح المقاطع. يحتوي التطبيق الذي يمتلك مليار مستخدم تقريبًا على محتوى يروج للاضطرابات الغذائية والجسام النحيفة، مما يزيد من مستوى القلق والرضا الذاتي بشكل سلبي.

دراسة جامعية في أستراليا كشفت أن الاستخدام المفرط للتطبيق يؤدي إلى تأثير سلبي على الصحة العقلية وصورة الجسم، مع زيادة خطر الاضطرابات الغذائية. البحث أبرز أن التعرض للمحتوى المقلق على التطبيق يمكن أن يسبب مشاكل نفسية خطيرة، مما يدفع الخبراء إلى الحاجة للمزيد من الدراسات لفهم هذه المشكلة بشكل أفضل.

بالرغم من محاولات تيك توك للحد من المحتوى الضار، إلا أن من الضروري مزيد من التنظيم. متحدث باسم التطبيق أكد على أهمية توفير تجربة آمنة ومتنوعة للمستخدمين، مع التشديد على ضرورة الاستمتاع بتجربة إيجابية خالية من المشاكل النفسية.

ينصح الخبراء بتحديد أولويات رقمية تتناسب مع قيم وأهداف المستخدم، مع التركيز على المحتوى المفيد والمثري للحياة بدلاً من الذي يضرها. البحث عن المحتوى الذي يثري ويزيد من المعرفة والوعي الصحي أمر ضروري للحفاظ على الصحة النفسية والجسدية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.