كندا تُقيّد تدابير استيراد الحيوانات الأمريكية بسبب مخاوف من إنتشار فيروس الإنفلونزا الطيور

Photo of author

By العربية الآن



كندا تُقيّد تدابير استيراد الحيوانات الأمريكية بسبب مخاوف من إنتشار فيروس الإنفلونزا الطيور

Chickens for sale are seen in a cage at Kibuye market in Uganda’s capital Kampala, as local media report the detection of bird flu or avian influenza in Kampala, January 17, 2017. REUTERS/James Akena
منذ عام 2022 أصابت إنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة أكثر من 90 مليون دجاجة (رويترز)

<

div class=”wysiwyg wysiwyg–all-content css-1vkfgk0″ aria-live=”polite” aria-atomic=”true”>أفاد بيان صادر عن هيئة كندية معنية بالفحص الغذائي يوم الجمعة بتشديد القيود على استيراد الحيوانات الأمريكية بسبب التحذيرات من انتقال فيروس إنفلونزا الطيور.

وسجلت أول حالة مؤكدة لفيروس الإنفلونزا الطيور القوي التأثير (إتش بي إيه آي) بين قطيع من الحيوانات منذ عام 2022.

يوم 25 من شهر مارس الماضي شهدت الماشية المنتجة للألبان، وكان هناك حالة إصابة ثانية للبشر في الأول من شهر أبريل السابق، مما زاد من المخاوف في الولايات المتحدة من انتشار الفيروس بين الحيوانات والبشر.
وأشار البيان إلى أن وكالة فحص الأغذية قامت بتعزيز شروط استيراد الماشية المنتجة للألبان من الولايات المتحدة بدءاً من 29 أبريل الماضي.
وأوضحت الوكالة أن شروط الاستيراد من الولايات المتحدة الآن تشمل تقديم نتائج سلبية لاختبار “إتش بي إيه آي” للماشية المنتجة للألبان واختبار الحليب عند نقاط البيع بالتجزئة للتحقق من عدم وجود أي آثار لسلالة “إتش بي إيه آي”، بالإضافة إلى إجراء فحص طوعي للأبقار التي لا تظهر عليها علامات الإصابة بالفيروس.
ومنذ عام 2022، تعرضت إنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة لأكثر من 90 مليون دجاجة وأكثر من 9000 طائر بري و34 قطيعا من الماشية المنتجة للألبان، بالإضافة إلى شخص واحد في ولاية تكساس كان يتعامل بشكل وثيق مع ماشية مصابة وآخر كان يتعامل مع الدواجن.
المصدر : رويترز



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.