كورتوا يعتذر عن تمثيل منتخب بلجيكا بسبب المدرب

Photo of author

By العربية الآن



تيبو كورتوا يعتذر عن اللعب مع منتخب بلجيكا بسبب مدربه

UEFA Nations League - League A - Group 2 - Belgium v England
تيبو كورتوا غاب عن تشكيلة بلجيكا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا (رويترز)
أعلن الحارس تيبو كورتوا، الذي يلعب لنادي ريال مدريد، أنه لن يمثل منتخب بلجيكا مرة أخرى طالما يستمر المدرب دومينيكو تيديسكو في قيادة الفريق.

تفاصيل القرار

وفي توضيح له نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، أشار كورتوا إلى انتهاء مسيرته مع المنتخب البلجيكي، موضحاً الأسباب التي دفعته لاتخاذ هذا القرار نتيجة الخلافات مع تيديسكو.

رسالة للجماهير

وصرح كورتوا قائلاً: “أود أن أوجه رسالة لجماهير بلجيكا ومتابعي منتخبنا الوطني.. أشعر بحب وفخر كبيرين لتمثيل بلادي على أرض الملعب، وأشعر بشرف ارتداء القميص الوطني. لم أتوقع أبداً أن ألعب أكثر من 100 مباراة”.

وأضاف “لكن للأسف، بعد ما حدث مع المدرب، وبعد الكثير من التفكير، قررت عدم العودة للمنتخب تحت إشرافه. أتحمل المسؤولية عن عدم ثقته التي لم تفيد في الحفاظ على مناخ جيد داخل الفريق”.

وأردف “الاتحاد الذي تحدثت معه يفهم موقفي والأسباب وراء قراري. أعتذر إذا خيبت آمال بعض المشجعين، لكنني مقتنع أن هذا هو أفضل خيار لبلجيكا، لأنه يسمح للفريق بالتركيز على تحقيق أهدافه”.

وختم قائلاً: “أشكر الجميع على دعمهم المستمر وحبهم وفهمهم”.

ولم يشارك كورتوا في تشكيلة بلجيكا خلال بطولة كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، بعد أن خرج من المنتخب قبل أكثر من عام بسبب خلافات حول شارة القيادة مع المدرب تيديسكو.

كما أصيب كورتوا في وقت لاحق بتمزق في الرباط الصليبي لركبته اليسرى في أغسطس 2023، ثم تعرض لتمزق في الغضروف المفصلي في مارس، مما أدى إلى غيابه عن معظم الموسم، قبل أن يعود لصفوف ريال مدريد ويتوج معهم بلقب دوري أبطال أوروبا.

المصدر: العربية الآن



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.