كوريا الجنوبية تعزز غرف الطوارئ بنشر الأطباء العسكريين وأطباء الصحة العامة

Photo of author

By العربية الآن



كوريا الجنوبية تنشر الأطباء العسكريين وأطباء الصحة العامة بغرف الطوارئ

Ryu O. Hada, 25, one of the thousands of South Korean trainee doctors who resigned en masse to protest the government's medical policy, holds his white coat in front of the hospital where he worked in Seoul, South Korea, February 25, 2024. REUTERS/Kim Soo-Hyeon
استقالة 13 ألف طبيب مبتدئ ومتدرب من وظائفهم منذ فبراير الماضي (رويترز)

بدأت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، بنشر الأطباء العسكريين وأطباء الصحة العامة في غرف الطوارئ بالمستشفيات التي تعاني من نقص حاد في الكوادر الطبية، وسط نمو المخاوف من تفاقم الاضطرابات في نظام الرعاية الصحية، حسب ما أفادت وكالة الأنباء “يونهاب”.

نشر الأطباء العسكريين والمساعدة في المستشفيات

قامت الحكومة بإرسال 15 طبيباً عسكرياً للمساعدة في غرف الطوارئ في خمسة مستشفيات، من بينها المركز الطبي لجامعة إيهوا ومستشفى جامعة آجو في مدينة سوون. كما تخطط لإرسال حوالي 230 طبيبًا عسكريًا وطبيب صحة عامة إلى مستشفيات أخرى في جميع أنحاء البلاد.

استقالات جماعية وتداعياتها

تأتي هذه الخطوة في وقت تستمر فيه استقالات جماعية لأغلبية الأطباء المبتدئين والمتدربين، حيث استقال حوالي 13 ألف طبيب منذ فبراير الماضي. كان هذا نتيجة للاحتجاج ضد قرار الحكومة بزيادة حصص القبول في كليات الطب بشكل كبير اعتبارًا من العام المقبل، وذلك لمواجهة النقص في عدد الأطباء.

ضغط على النظام الطبي

هذه الاستقالات أدت إلى ضغط كبير على النظام الطبي في البلاد، مما دفع المستشفيات الكبرى لتقليص العمليات الجراحية والخدمات العلاجية، بالإضافة إلى تأثيرها على تشغيل غرف الطوارئ.

المصدر : الألمانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.