كوريا الشمالية تأمر المدفعية على الحدود الجنوبية بالاستعداد للضرب

Photo of author

By العربية الآن

كوريا الشمالية تأمر مدفعيتها بالاستعداد على الحدود مع الجنوب

أصدر الجيش الكوري الشمالي تعليمات لوحدات المدفعية الموجودة على الحدود مع كوريا الجنوبية بالاستعداد الكامل لإطلاق النيران، وذلك حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية في البلاد. يأتي هذا الأمر بعد تحذيرات من كوريا الشمالية بشأن “كارثة مروعة” محتملة نتيجة تحليقات مزعومة للمسيَّرات فوق عاصمتها.

تحذيرات كوريا الشمالية من تحليقات المسيَّرات

قالت وزارة الدفاع الكورية الشمالية في بيانها يوم الأحد، إنه في الأيام الأخيرة زعمت حكومة بيونغ يانغ أن كوريا الجنوبية أرسلت مسيرات تحمل منشورات دعائية معادية لها ثلاث مرات هذا الشهر. وتضمن البيان الذي نُشر عبر “وكالة الأنباء المركزية” الكورية الشمالية: “أصدر الجيش الشعبي الكوري أمر عمليات أولياً في 12 أكتوبر لوحدات المدفعية المشتركة بأن تكون في حالة استعداد تام للإطلاق.”

تعزيز القدرات العسكرية

وأشار البيان إلى أن الجيش الكوري الشمالي أمر ثمانية ألوية مدفعية بأن تكون جاهزة أيضاً، بالإضافة إلى تعزيز مواقع المراقبة الجوية في بيونغ يانغ. في هذا السياق، حذرت وزارة الدفاع الكورية الشمالية من أنه في حال رصد أي مسيرة أخرى فوق أراضيها، ستعتبرها طائرة تابعة لكوريا الجنوبية وستتخذ إجراءات مناسبة حتى وإن كانت تلك المسيَّرات غير مسلحة.

تهديدات من الشقيقة الكبرى

من جانبها، حذرت كيم يو-جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، يوم السبت الماضي من أن كوريا الجنوبية ستواجه “كارثة مروعة” إذا استمرت عمليات الطيران فوق أراضيها.

استعدادات كوريا الجنوبية

في هذا الإطار، أفادت التقارير بأن كوريا الجنوبية كشفت أن جارتها الشمالية تقوم بعمليات تمويه على الطرق على جانبها من الحدود، مما قد يشير إلى استعدادات لتفجير تلك الطرق. وقد حدث هذا بعد الاتهامات المتبادلة بين الجانبين. وذكرت السلطات العسكرية في كوريا الجنوبية أنه من المحتمل أن يتم تنفيذ هذه العمليات في وقت مبكر اليوم الاثنين.

إجراءات لحماية الحدود في الشمال

قبل أسبوع، أفادت “وكالة الأنباء المركزية” الكورية الشمالية بأن جيش كوريا الشمالية أعلن أنه سيعمل على قطع طرق السكك الحديدية المتصلة بكوريا الجنوبية بشكل كامل، بالإضافة إلى تعزيز الدفاعات في المناطق الحدودية.

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في مناسبة لخريجي أكاديمية أو جين يو للمدفعية (أ.ف.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.