كيفية تحويل ممارسة الرياضة إلى عادة يومية سهلة التطبيق

Photo of author

By العربية الآن

نصائح لتصبح ممارسة الرياضة عادة يومية

يعاني الكثير منا في حياتهم اليومية من مشاكل صحية مثل آلام الظهر وجفاف العين مقارنة بزيادة الوقت الذي نقضيه أمام الشاشات. لذا، يُوصي الأطباء بأهمية ممارسة الرياضة بصورة يومية لتعزيز الصحة الجسدية والنفسية وتقليل ضغوط الحياة.

وفي دراسة أجرتها الإذاعة الأميركية العامة بالتعاون مع باحثين من جامعة كولومبيا، شملت أكثر من 20 ألف مستمع في 2023، أظهرت النتائج أن الحركة تعزز الشعور بالتحسن وتقليل التعب وزيادة التركيز. كما استعرضت الدراسة النصائح الأمثل التي شاركها المستمعون للمساعدة في جعل ممارسة الرياضة عادة يومية.

كن واقعياً في أهدافك

كم من الوقت يمكنك تخصيصه لممارسة الرياضة خلال اليوم؟

حدد هدفاً واقعياً وابدأ في تحقيقه. المثالي هو المشي لمدة 5 دقائق كل نصف ساعة، ولكن إذا كان ذلك غير ممكن، يمكنك البدء بالمشي لمدة 5 دقائق كل ساعة أو ساعتين. وإذا كان المشي غير ملائم، يمكن استخدام تمارين تعتمد على الكرسي كبديل جيد، فالتحرك بأي شكل من الأشكال يعد مهماً.

وضع استراتيجية فعالة

وجد الكثير من الناس أن ضبط مؤقت لتذكيرهم بممارسة الرياضة كان مفيداً. بينما يستمع آخرون إلى إشارات أجسامهم مثل الشعور بالتيبس أو الضيق، ويتحركون وفقاً لذلك.

يؤكد كيث دياز، الباحث في جامعة كولومبيا، أن هذه النشاطات البسيطة ليست بحاجة إلى جهد كبير، لكن من المهم عدم البقاء ساكناً، فحتى المشي البطيء له فوائد.

راقب تقدمك وتقبل القصور

يساعد تسجيل عدد التمارين التي تتم على متابعة تقدمك ومعرفة العقبات التي تواجهها. لكن من المهم أن تذكر نفسك أن تفويت بعض التمارين ليس نهاية العالم، فبعض الحركة دائماً أفضل من عدمها.

شارك مع شخص مقرب

أفاد العديد من الأشخاص بأن دعم الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل كان له تأثير كبير على تحفيزهم لممارسة الرياضة.

إن وجود شخص يحملك المسؤولية ويدعمك، خاصة في بيئة العمل، هو خطوة هامة نحو دمج الرياضة في نمط حياتك اليومي.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.