كيف احتفلت ‘الشبكة’ بالذكرى الأولى لـ’طوفان الأقصى’؟

Photo of author

By العربية الآن


الشبكة

التغطية الإعلامية للشبكة في الذكرى الأولى لـ”طوفان الأقصى”

استعرضت الحلقة الجديدة من برنامج “الشبكة” الذكرى السنوية لعملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها كتائب القسام ضد قواعد ومستوطنات غلاف غزة.

أحداث الذكرى الأولى

ناقشت الحلقة تفاصيل عملية “طوفان الأقصى” وأهم الأحداث التي شهدها ذلك اليوم، مسلطة الضوء على جهود “اللوبي الصهيوني” في الترويج لمزاعم غير صحيحة، مثل ادعاءات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول قطع مقاتلي حماس لرؤوس أطفال يهود.

الإعلام الغربي والمقاومة الفلسطينية

تناولت الحلقة أيضاً محاولات الإعلام الغربي لتشويه صورة المقاومة الفلسطينية، حيث تم تخصيص وقت أكبر لما تتداوله إسرائيل ورئيس حكومتها بنيامين نتنياهو، مع تجاهل ملحوظ للمجازر الإسرائيلية التي تحدث في قطاع غزة.

المجازر الإسرائيلية والانتهاكات

أشار البرنامج إلى المجازر المروعة التي ارتكبتها إسرائيل، بما في ذلك قصف مخيمات اللاجئين ومدارس الأونروا، بالإضافة إلى الهجمات التي استهدفت المستشفيات مثل مستشفى الشفاء والمعمداني.

ردود الفعل بين النشطاء العرب

سلطت الحلقة الضوء على انتقادات بعض النشطاء والإعلاميين العرب للمقاومة الفلسطينية، حيث اتهموا الحركة “بالتجارة بدماء الفلسطينيين”. في الوقت نفسه، انتقدوا حملات المقاطعة، معتبرين أنها لا تصب في مصلحة القضية الفلسطينية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.