كيف يرتبط احتفال محمد صلاح الجديد بالفراعنة؟

Photo of author

By العربية الآن



ما علاقة الفراعنة بطريقة احتفال محمد صلاح الجديدة؟

كيف يرتبط احتفال محمد صلاح الجديد بالفراعنة؟ احتفال محمد صلاح بالفراعنة احتفال محمد صلاح بالفراعنة
محمد صلاح محتفلا بهدفه بمرمى برينتفورد بطريقة رامي السهم (غيتي)

أوضح النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، سر احتفاله الجديد الذي أطلق عليه “رامي السهم”، وذلك بعد تسجيله هدفين في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال هذا الموسم.

احتفال متجدد

هذا الاحتفال ليس بجديد؛ فقد قام صلاح بتكراره بعد فترة طويلة من المرة الأولى التي أدى فيها هذه الحركة، مما أثار تساؤلات بين المشجعين حول سبب عودته لهذه الطريقة بعد سبع سنوات في ملعب “أنفيلد”.

بدء صلاح الموسم بشكل رائع تحت قيادة المدرب الهولندي آرني سلوت، حيث سجل أهدافاً في مباراة إيبسويتش تاون ومباراة برينتفورد.

إلهام من الفنون القتالية

بعد تسجيل الأهداف، قدم اللاعب المصري احتفاله الجديد، مقلداً وضعية رمي السهم. وقد تحدث صلاح عن مصدر إلهامه في حديثه عبر “بودكاست”، موضحاً: “كنت أتابع نزالاً في الفنون القتالية المختلطة بين البرازيلي أليكس بيريرا والأسترالي أديسانيا. وعندما انتصر أديسانيا في النزال الثاني، احتفل بهذه الطريقة بعدما كان أهزم في الأول”.

وأضاف: “أحببت هذه الطريقة في الاحتفال، ولهذا قررت تطبيقها”.

كما أوضح صلاح أن هذه الحركة تعود جذورها إلى الفراعنة الذين كانوا يرسمون مشاهد مشابهة في المعابد والأهرامات.

معجب بصاحب الاحتفال

يُعتبر أديسانيا واحداً من أفضل الملاكمين في وزنه عبر التاريخ، حيث حصل على ألقاب الفنون القتالية المختلطة مرتين خلال الفترة ما بين 2019 و2023، على الرغم من أنه خسر آخر نزالين له.

ومع ذلك، لا يزال صلاح من المعجبين بأديسانيا، مما جعله يسعى لتجربة هذا الاحتفال الجديد المميز.

احتفالات سابقة

صلاح ليس اللاعب الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يحتفل بطريقة “رامي السهم”، حيث سبقه هارفي بارنز لاعب نيوكاسل في استخدام الحركة عدة مرات بعد تسجيله لأهداف.

يأمل صلاح في تكرار احتفاله الجديد يوم الأحد المقبل عندما يواجه ليفربول مانشستر يونايتد على ملعب “أولد ترافورد”، حيث يسعى لاستمرار بدايته الموفقة لهذا الموسم.

المصدر: الصحافة البريطانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.