كيف يمكن التخلص من “ذقن الفراولة”؟

Photo of author

By العربية الآن



كيف يمكن التخلص من “ذقن الفراولة”؟

Senior woman with aging skin on grey background, closeup. Rejuvenation treatment
إبرة الجلد بخليط من البوتكس والأسيد الهيالورونيكي تساعد على الاسترخاء العضلات وتعبئة التجاعيد حول الفم (غيتي)
أفادت جمعية ألمانية للأمراض الجلدية أن “ذقن الفراولة” هو نوع من التغيرات التي تظهر على بشرة الذقن، حيث تظهر نقاط وتجاعيد تشبه مظهر ثمرة الفراولة على سطح البشرة.

وشرحت الجمعية أن هذه التغيرات تحدث نتيجة لعملية الشيخوخة، حيث يفقد الجلد مرونته ومظهره الشاب مع تقدم العمر. كما تسهم تعابير الوجه في ظهور هذه التجاعيد.

cropped close up of a middle-aged woman's closed mouth and chin, and creases in the skin which have been formed by facial expressions over time
“ذقن
“التغييرات التي تحدث على جلد الذقن تشبه مظهر ثمرة الفراولة (غيتي)

البوتكس للحقن

وفيما يتعلق بكيفية التخلص من ذقن الفراولة، أوضحت الجمعية أن البوتكس هو الحل الأمثل لهذه المشكلة. وإذا كانت التجاعيد أكثر وضوحًا، يُمكن حقن البشرة بمزيج من البوتكس وحمض الهيالورونيك؛ حيث يُساهم البوتوكس في استرخاء العضلات، بينما يعمل حمض الهيالورونيك على ملء التجاعيد حول الفم.

امرأة شابة تجري حقنًا بحمض الهيالورونيك على الذقن
استخدام البوتكس يمثل الحل الأولي للتخلص من ذقن الفراولة (غيتي)

الليزر كعلاج

وفي حال كانت التجاعيد بارزة للغاية، يمكن اللجوء إلى الليزر أو الوخز بالإبر الدقيقة بالترددات الراديوية؛ حيث تساهم هذه الإجراءات العلاجية في تحفيز تكوّن الكولاجين المسؤول عن مرونة البشرة ومظهرها المشدود.

صورة لمريض يُعاني من الأرق العائلي المميت
قلة النوم والتوتر النفسي يزيدان من ظهور التجاعيد (الألمانية)

تأخير ظهور التجاعيد

وفيما يتعلق بكيفية تأخير ظهور التجاعيد بشكل عام، نصحت الجمعية بالابتعاد عن العوامل المحفزة لظهور التجاعيد قدر الإمكان، مثل: الأشعة فوق البنفسجية والتغذية غير السليمة (زيادة السكر والملح والدهون والوجبات السريعة) وقلة النوم والتوتر النفسي.

المصدر : الألمانية



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.