كيم جونغ أون يلوح بالنووي كتهديد

Photo of author

By العربية الآن

كيم جونغ أون يُهدّد باستخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت بلاده للتهديد

هدّد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون باستخدام الأسلحة النووية في حال تمّ تهديد سيادة بلاده. وجاء ذلك في تقرير لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، حيث أفادت بأنه أدلى بهذا التصريح خلال زيارة لقاعدة تدريب عسكرية يوم الأربعاء الماضي.

تصريحات كيم خلال الزيارة العسكرية

خلال الزيارة، ذكر كيم أن الجيش الكوري الشمالي «سيستخدم دون تردد جميع القدرات الهجومية المتاحة له، بما في ذلك الأسلحة النووية». وأضاف أن «وجود سيول وكوريا الجنوبية سيكون أمراً مستحيلاً» في حال حدوث تهديد.

تحذيرات من كوريا الجنوبية

على صعيد متصل، حذّر الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، كوريا الشمالية يوم الثلاثاء من أن أي محاولة لاستخدام الأسلحة النووية ستقابل بردّ قوي وحازم من جانب كوريا الجنوبية وحليفتها الولايات المتحدة. وشدد يون على أن أي تحرك من قبل كوريا الشمالية في هذا الإطار لن يبقى دون عواقب.

تطوير الترسانة النووية

جدير بالذكر أن كيم جونغ أون قد كشف في سبتمبر الماضي عن منشأة جديدة لتخصيب اليورانيوم، مشيراً إلى رغبة بلاده في توسيع ترسانة الأسلحة النووية بشكل كبير. وحسب معهد أستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، تمتلك كوريا الشمالية حالياً حوالي 50 رأساً نووياً، رغم أن العدد الدقيق لا يزال غير واضح.

العزلة الدولية

تتعرض كوريا الشمالية، التي تعاني من عزلة كبيرة، لعقوبات دولية بسبب برنامجها للأسلحة النووية والصواريخ، وكانت آخر تجربة نووية موثّقة قد تمت في عام 2017.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.