كين يتحدث عن مباراته المئة مع إنجلترا: رونالدو هو مصدر إلهامي

Photo of author

By العربية الآن



كين يتحدث عن إلهامه من رونالدو قبل مباراته المئة مع إنجلترا

Soccer Football - Champions League - Real Madrid vs Tottenham Hotspur - Santiago Bernabeu Stadium, Madrid, Spain - October 17, 2017   Tottenham's Harry Kane and Real Madrid’s Cristiano Ronaldo shake hands after the match    Action Images via Reuters/Andrew Couldridge
كين (يمين) بقميص فريقه السابق توتنهام يصافح رونالدو عندما كان يلعب لريال مدريد عام 2017 (رويترز)

استلهم هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، من مسيرة كريستيانو رونالدو قبل خوض مباراته رقم مئة مع منتخب بلاده ضد فنلندا الأربعاء المقبل في دوري الأمم الأوروبية.

كين، مهاجم بايرن ميونخ البالغ من العمر 31 عاماً، أحرز 66 هدفاً في 99 مباراة مع المنتخب منذ انطلاق مسيرته الدولية في 2015، ليصبح أول لاعب يخوض مئة مباراة مع إنجلترا بعد وين روني في نوفمبر 2014.

واستمد كين الإلهام من رونالدو، الذي سجّل هدفه رقم 901 في مباراة فريقه البرتغالي ضد اسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية يوم الأحد، حيث يظل قائد البرتغال، البالغ من العمر 39 عاماً، مثالاً على المثابرة.

وفي تصريحاته للصحفيين، قال كين: “أشعر بأنني في حالة جيدة جداً من الناحية البدنية والذهنية، وفي أوج عطائي. رؤية لاعبين آخرين، بما في ذلك رونالدو، وهو يسجل هدفه رقم 901، حفزتني على الاستمرار في اللعب لأطول فترة ممكنة.”

أضاف كين: “أنا أحب هذه اللعبة، وأحب تمثيل إنجلترا أكثر من أي شيء آخر. لا أريد أن ينتهي ذلك قريباً، وأتطلع للاستمرار في تحسين أدائي سواء مع إنجلترا أو مع فريقي.”

سيقوم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بتكريم كين قبل مواجهة فنلندا بحفل خاص يتضمن تقديم قبعة ذهبية له.

كين يتحدث عن مباراته المئة مع إنجلترا رونالدو هو مصدر مباراته المئة مع إنجلترا مباراته المئة مع إنجلترا
هاري كين أبرز هدافي إنجلترا (غيتي)

“فخور بسجل الأهداف”

قال كين: “هذا الأمر خاص جداً. أقول دائماً إنه من الصعب استيعاب هذه اللحظات أثناء اللعب. لقد تحدثت سابقاً عن سجلي التهديفي، وأشعر بفخر كبير بهذا الإنجاز.”

تابع: “أنا متحمس جداً، وستكون عائلتي حاضرة للاستمتاع بهذه اللحظة، وهي لحظة سأذكرها بالتأكيد بعد اعتزالي.”

من جانبه، أعرب لي كارسلي، المدرب المؤقت لمنتخب إنجلترا، عن استمتاعه بفترته مع الفريق.

كارسلي، الذي قاد منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً منذ عام 2021 وحقق الفوز ببطولة أوروبا العام الماضي، سيتولى قيادة المنتخب الأول في مباراتين هذا الشهر في انتظار تعيين مدرب جديد دائم بدل جاريث ساوثجيت.

حفلت مباراة كارسلي الأولى بفوز فريقه 2-صفر على أيرلندا، حيث أضاف: “أعتقد أنه من الواضح أنني سأكون مع الفريق خلال 3 معسكرات. أنا سعيد بهذا الدور، وإذا تغير شيء سأكون سعيداً أيضاً. أنا محظوظ بموقفي الحالي.”

وشدد كارسلي على أهمية الفريق بقوله: “الأهم هو الفريق وليس المدربين، يجب أن يحصل اللاعبون على الاهتمام الذي يستحقونه.” وأكد أن الفريق سيشهد تغييرين أو ثلاثة في التشكيلة قبل مواجهة فنلندا.

المصدر: رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.