غارة جوية روسية على زابوريجيا تصيب 13 مدنياً

Photo of author

By العربية الآن

الهجوم الجوي الروسي على زابوريجيا

أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الاثنين، إصابة 13 مدنيًا في غارات جوية شنتها القوات الروسية على مدينة زابوريجيا، الواقعة في جنوب شرق أوكرانيا، مساء يوم الأحد، بينهم صبي في الخامسة عشرة من عمره.

الخسائر والأضرار الناتجة عن الهجمات

أكدت وزارة الداخلية الأوكرانية عبر تطبيق «تلغرام» أن فرق الإنقاذ قامت بإجلاء السكان من عدة مبانٍ تضررت إثر الهجوم. وأضافت الوزارة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن روسيا استخدمت قنابل جوية موجهة من نوع «كاب» خلال هذا القصف.

التحقق من المعلومات وردود الفعل

لم تنجح وكالة «رويترز» في التحقق من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بينما لم يصدر أي رد فعل فوري من الجانب الروسي، حسبما أفادت الوكالة. ورغم نفي الطرفين استهداف المدنيين، إلا أن الحرب التي شنتها روسيا عبر غزو شامل لأوكرانيا منذ فبراير 2022 أودت بحياة الآلاف من المدنيين، ومن بينهم الكثيرون من الأوكرانيين.

عدد الهجمات على زابوريجيا

ذكر إيفان فيدوروف، حاكم منطقة زابوريجيا، عبر تطبيق «تلغرام» أن روسيا نفذت 363 ضربة جوية وبرية على 12 تجمعًا سكنيًا خلال اليوم السابق.

جهود الإنقاذ والإغاثة

نشرت خدمات الطوارئ الأوكرانية مقطع فيديو على صفحتها الرسمية في «فيسبوك»، يظهر رجال الإنقاذ خلال عملهم على إزالة الحطام وفتح المدخلات للمباني المتضررة، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية للمصابين أمام أحد المباني المتضررة خلال الليل.

عمل رجال الإطفاء والإنقاذ بموقع مبنى سكني تضرر بسبب غارة جوية روسية على أوكرانيا، في زابوريجيا (رويترز)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.