لاعبون حققوا أهدافًا من ركلات حرة أكثر من ميسي ورونالدو

Photo of author

By العربية الآن



لاعبون سجلوا من ركلات حرة أكثر من ميسي ورونالدو

ROME, ITALY - MAY 27: Cristiano Ronaldo (R) of Manchester United FC and Lionel Messi of Barcelona during the UEFA Champions League Final match between Barcelona and Manchester United at the Stadio Olimpico on May 27, 2009 in Rome, Italy. (Photo by Claudio Villa/Getty Images)
ميسي يتفوق بهدف واحد فقط على رونالدو في عدد الأهداف المسجلة من ركلات حرة (غيتي)

يعتبر التسجيل من ركلة حرة مباشرة من أصعب المهارات في كرة القدم، حيث يتطلب الجمع بين القوة والدقة، بالإضافة إلى التصويب بعيدا عن الحائط الدفاعي وزاوية حارس المرمى.

يشتهر الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو بتفوقهما في هذا المجال، حيث سجل ميسي 65 هدفا بينما أحرز رونالدو 64 هدفا.

بينما انتهج ميسي أسلوبا دقيقا في إتقان فن تنفيذ الركلات الحرة، يتمتع رونالدو بسجل مميز في هذا الجانب خلال فترة لعبه مع مانشستر يونايتد والذي سجل فيه 12 هدفا من الركلات الحرة.

وعلى مدار تسع مواسم مع ريال مدريد بين عامي 2009 و2018، سجل رونالدو 32 هدفا من الركلات الحرة. ورغم أنه أحرز 5 أهداف من الضربات الحرة منذ صيف 2018، بما في ذلك هدفه الرائع ضد إسبانيا في كأس العالم 2018، إلا أن أداؤه في هذه النقطة تراجع في المواسم الأخيرة.

في المقابل، حقق ميسي نجاحا أكبر مؤخرا، حيث سجل 33 هدفا من الركلات الحرة في السنوات الأخيرة.

قائمة اللاعبين الخمسة الذين سجلوا من الركلات الحرة أكثر من ميسي ورونالدو:

5- الإنجليزي ديفيد بيكهام: 65 هدفا.

سجل بيكهام ركلة حرة واحدة فوق رونالدو ويتساوى حاليا مع ميسي. برع في تنفيذ الركلات الحرة خلال فترة وجوده في مانشستر يونايتد (18 هدفا) بين عامي 1993 و2003 قبل الانتقال إلى ريال مدريد.

LONDON - APRIL 27: David Beckham of Manchester United and his manager Sir Alex Ferguson look in different directions during the FA Barclaycard Premiership match between Tottenham Hotspur and Manchester United held on April 27, 2003 at White Hart Lane, in London. Manchester United won the match 2-0. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)
بيكهام سجل 18 هدفا من ركلات حرة مع مانشستر يونايتد فقط (غيتي)

4- البرازيلي رونالدينيو: 66 هدفا.

أحد أشهر الأهداف التي سجلها رونالدينيو كانت ركلة حرة ضد إنجلترا في ربع نهائي كأس العالم 2002. ويشير رونالدينيو إلى أهمية توجيه الكرة في الاتجاه المعاكس لحارس المرمى عند تنفيذ الركلة الحرة.

لاعبون حققوا أهدافًا من ركلات حرة أكثر من ميسي ورونالدو لاعبون حققوا أهدافًا من ركلات حرة لاعبون حققوا أهدافًا من ركلات حرة
رونالدينيو سجل 66 هدفا من ركلات حرة (رويترز)

3- الأرجنتيني فيكتور ليجروتاجيلي: 66 هدفا.

يعتبر هذا اللاعب الأقل شهرة بين القائمة، حيث لعب لعدة أندية في الأرجنتين لكنه لم يشارك في أي مباراة دولية. تمتع بشهرة في تنفيذ الركلات الحرة والركلات الركنية.

2- البرازيلي بيليه: 70 هدفا.

طرحت تقديرات متعددة حول إجمالي أهدافه خلال مسيرته التي حقق فيها ثلاثة ألقاب لكأس العالم. ويؤكد بيليه أن تنفيذ الركلة الحرة يتطلب حنكة وتكتيك معين.

1970: WORLD CUP MEXICO. PELE SHOOTS DURING BRAZILS MATCH AGAINST CZECHOSLOVAKIA. Mandatory Credit: Allsport Hulton/Archive
بيليه يحتل المركز الثالث برصيد 765 هدفا (غيتي)

1- البرازيلي جونينيو: 77 هدفا.

لا يُعتبر جونينيو بيرنامبوكانو بنفس شهرة ميسي ورونالدو وبيليه، لكنه يتمتع بمهارات فريدة في تنفيذ الركلات الحرة. سجل 100 هدف خلال مسيرته في الدوري الفرنسي.

1725798444 180 لاعبون حققوا أهدافًا من ركلات حرة أكثر من ميسي ورونالدو لاعبون حققوا أهدافًا من ركلات حرة لاعبون حققوا أهدافًا من ركلات حرة

المصدر: مواقع إلكترونية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.