لاعب البادمنتون الأوكراني يسعى لتحقيق أول ميدالية بارالمبية مع ضيف غير متوقع في المدرجات

Photo of author

By العربية الآن

باريس (AP) – كانت المشاركة الأولى لأوكسانا كوزينا في الألعاب البارالمبية متوقعة أن تكون مليئة باللحظات غير المتوقعة، لكن المفاجأة التي تلقتها قد تتجاوز أي شيء يمكن أن يحدث في الملعب.

لقاء مؤثر مع المعلمة

تربت لاعبة البادمنتون الأوكرانية في دار أيتام للأطفال ذوي الإعاقة في مدينة دنيبرو، أوكرانيا، جنبا إلى جنب مع زميلها أولكسندر شيركوف. قبل مباراتها الأولى في تصنيف SL3 (الأStanding with lower limb impairment)، التقت بأحد معلميها السابقين من دار الأيتام – كان اللقاء مليئًا بذكريات تعلمها للرياضة، ويعكس أيضًا كل المشاعر التي يشعر بها الأوكرانيون في ظل استمرار الحرب في الوطن.

قالت كوزينا عن معلمتها، سفيتلانا شابالينا، أثناء لقائها مع الصحفيين مساء الأحد: “لم أتعرف عليها في البداية وعندما تعرفت عليها، لم أستطع تصديق ذلك، إنها مثل الحلم”.

رحلة كوزينا منذ مغادرتها أوكرانيا

غادرت شابالينا دار الأيتام قبل عدة سنوات وانتقلت مؤخرًا إلى السويد. فيما فرّت كوزينا من أوكرانيا بعد الهجوم الروسي في عام 2022، والآن تعيش مع شيركوف وعدد آخر من الرياضيين الأوكرانيين وعائلاتهم في فرنسا، حيث تدربت استعدادًا للبارالمبياد.

إنجازات كوزينا الرياضية

تعتبر كوزينا لاعب رئيسي في مجتمع البادمنتون البارالمبي الأوكراني، حيث فازت بالميدالية الفضية في بطولة أوروبا عام 2017. كما حققت أيضًا أول بطولة عالمية في البادمنتون البارالمبي لأوكرانيا في عام 2022.

عرض شابالينا ودعم الأوكرانيين

لم تكن شابالينا تخطط لرؤية طلابها السابقين. حيث أقدم شيركوف على مفاجأة شابالينا أثناء تدريباته بالقرب من مكان إقامتها في السويد، حيث دعوها لمشاهدة منافساتهم. قبل أسبوعين من بدء الألعاب، قررت شابالينا الذهاب.

قال شيركوف: “منذ أن بدأنا الحرب، حاولنا معرفة كيفية القيام بذلك بطريقة صحيحة. لقد ساعد ذلك حقًا لأن الكثير من الأوكرانيين قدموا ودعموا”.

المناقشات والأمل في المستقبل

أفادت كوزينا أن الثلاثة قضوا الأيام القليلة الماضية في مناقشة كيفية تغير الحياة منذ مغادرتهم دار الأيتام، حيث لم تر كوزينا شابالينا منذ بداية الحرب.

نتيجة المباراة وخطط السباق القادمة

تعرضت كوزينا لهزيمتها الأولى في مباراتها الفردية للسيدات يوم الأحد، حيث خسرت بمجموعتين ضد المصنفة الأولى كونيتاه إختيار ساياكُروه من إندونيسيا. ستلعب مع النيجيرية ماريام بولاجي على الميدالية البرونزية يوم الاثنين.

قالت شابالينا: “كان لدي طلاب مفضلون، وكانوا من بينهم” متحدثةً عن كوزينا وشيركوف. “كنت أحب ما أفعله وأحب طلابي، لأنني حقًا أعتقد أنهم مثل أولادي”.

الختام

جاك ليو هو طالب في برنامج الشهادة الجامعية في معهد كارميكال للإعلام الرياضي بجامعة جورجيا.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.