لاعب سابق في ريال مدريد: رونالدو ليس لديه فهم حقيقي لكرة القدم

Photo of author

By العربية الآن

أنطونيو كاسانو: كريستيانو رونالدو ليس لاعب كرة قدم حقيقي

لاعب سابق في ريال مدريد رونالدو ليس لديه فهم حقيقي رونالدو ليس لديه فهم حقيقي لكرة القدم رونالدو ليس لديه فهم حقيقي لكرة القدم
رونالدو سجل هدفه 902 في مسيرته الكروية في إنجاز تاريخي غير مسبوق في عالم كرة القدم (رويترز)
في تصريحات قوية له، انتقد أنطونيو كاسانو، لاعب ريال مدريد السابق، كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، مشككاً في مكانته كأفضل لاعب في العالم رغم فوزه بالجائزة خمس مرات.

رؤية كاسانو حول مستوى رونالدو

أدلى كاسانو بتصريحاته خلال ظهوره في برنامج “فيفا فوتبول” عبر منصة “سبوتيفاي”، حيث قال: “رونالدو لا يعرف كيفية لعب كرة القدم. يمكنه تسجيل 3000 هدف، لكن هذا لا يهمني. اللاعبون الحقيقيون هم: غونزالو هيغواين، روبرت ليفاندوفسكي، كريم بنزيمة، سيرجيو أغويرو، زلاتان إبراهيموفيتش، ولويس سواريز”.

وأشار كاسانو إلى أن هؤلاء اللاعبين يفهمون كيفية اللعب كفريق، بينما يركز رونالدو بشكل رئيسي على تسجيل الأهداف فقط. وأضاف: “إنهم يعرفون كيف يلعبون كرة القدم الجماعية، لكن كريستيانو؟ ما هو هدفه؟ الأهداف فقط”.

ولفت كاسانو إلى أن رونالدو قد لعب كمهاجم مركزي في السنوات الأخيرة، رغم أنه كان دائماً في مركز الجناح الأيسر، مشدداً على أنه لا يمكن مقارنته بالمهاجمين الذين ذكرهم.

وفي يناير 2022، صرح كاسانو بأن “رونالدو لم يكن ضمن أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم”، ودعا اللاعب إلى الاعتزال إذا لم يعد قادراً على الأداء بنفس المستوى، قائلاً: “يجب أن يشعر كريستيانو باحترام الذات، فمن الجيد أن يعتزل إذا لم يعد بإمكانه الأداء”.

إنجازات رونالدو الكبرى

من جهة أخرى، لعب كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد من 2009 إلى 2018، حيث سجل 451 هدفاً، ليكون الهداف التاريخي للنادي، بالإضافة إلى تحطيمه الأرقام القياسية كهداف لتاريخ دوري أبطال أوروبا ومنتخب بلاده. وكان قد حقق رونالدو (39 عاماً) هدفه الرقم 902 في مسيرته الاحترافية، محققاً إنجازاً تاريخياً في عالم كرة القدم.

المصدر: مواقع إلكترونية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.