لبنان: القبض المفاجئ على حاكم «المركزي» السابق

Photo of author

By العربية الآن


توقيف رياض سلامة

أعلن النائب العام التمييزي في لبنان، القاضي جمال الحجار، عن توقيف حاكم مصرف لبنان السابق، رياض سلامة، بتهم تتعلق بـ”اختلاس أموال عامة من البنك المركزي، وصرف نفوذ، وتبييض أموال، وإثراء غير مشروع”، خلال فترة توليه مهام الحاكم، حيث قام بتحويل هذه الأموال إلى خارج البلاد.

مفاجأة الحضور

شكل حضور سلامة المفاجئ إلى قصر العدل أحد أبرز الأحداث في الأوساط القضائية والحقوقية، حيث تبين أن القاضي الحجار قد حدد له موعداً سرّياً لمقابلته.

تفاصيل الاستجواب

كشف مصدر قضائي لموقع “الشرق الأوسط” أن استجواب سلامة استمر لمدة ثلاث ساعات، حيث تم التطرق إلى الشبهات المرتبطة بالاختلاسات من مصرف لبنان. وفي نهاية الجلسة، تم اتخاذ القرار بتوقيفه، وتم نقله فوراً تحت حراسة أمنية مشددة إلى سجن قوى الأمن الداخلي في الأشرفية.

عدم وجود محامٍ

أكد المصدر القضائي أن سلامة حضر إلى مكتب القاضي الحجار بدون محامٍ، وعندما سُئل عما إذا كان يريد محامياً للاجتماع معه، أجاب برغبته في التنازل عن حضور المحامي. وعليه، بدأت جلسة الاستجواب التي انتهت بقرار توقيفه، وتم نقله إلى السجن وسط حراسة أمنية مشددة.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.