لبنان يسعى لإنهاء الصراع من خلال «مفاوضات غير مباشرة»

Photo of author

By العربية الآن


أبدى لبنان استعداده للدخول في مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب الدائرة في الجنوب بين «حزب الله» والجيش الإسرائيلي، حيث لا تزال عمليات إطلاق النار المتبادلة مستمرة وسط تهديدات إسرائيلية بتوسيع نطاق العمليات العسكرية.

### دعوة لتدخل مجلس الأمن

وأكد رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، خلال استقباله للسفراء والقائمين بأعمال السفراء من الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، على ضرورة اتخاذ المجلس تدابير أكثر فاعلية وحسماً للتصدي للانتهاكات والهجمات الإسرائيلية على المدنيين في لبنان.

### موقف الحكومة اللبنانية

في سياق متصل، أوضح وزير الخارجية عبد الله بوحبيب أن الحكومة اللبنانية تسعى لوقف إطلاق النار وإنهاء الأعمال الحربية، وأبلغت الأطراف المعنية بأنها مستعدة لإجراء مفاوضات غير مباشرة مع الجانب الإسرائيلي لتحقيق هذه الأهداف.

### تحقيقات حول مصرف لبنان

من جهة أخرى، قام القضاء اللبناني باستجواب الحاكم السابق لمصرف لبنان المركزي، رياض سلامة، حول حساب الاستشارات الذي يعود لشركات الوساطة والعمولة التي حققت أرباحاً مالية بلغت 42 مليون دولار من البنك المركزي. وأنهى قاضي التحقيق الأول في بيروت، بلال حلاوي، جلسة الاستجواب بإصدار مذكرة توقيف بحقه، وحدد موعداً لجلسة ثانية يوم الخميس لاستكمال التحقيق.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.