لقد استولى ليفربول على القمة وانتصارٌ “مثير” لتشيلسي ضد مانشستر يونايتد | رياضة

Photo of author

By العربية الآن

|
حافظ ليفربول على الصدارة التي استولى عليها من أرسنال، وفعل ذلك بعد فوز صعب على شيفيلد يونايتد، الفريق المتذيل للجدول، بنتيجة 3-1. بالمقابل، أضاع مانشستر يونايتد فرصة الفوز على تشيلسي بعدما تخلف بفارق هدفين وتحول إلى تقدم مؤقت، ولكنه انتهى بخسارة 3-4 بضربتين في الوقت بدل الضائع مساء الخميس في الجولة 31 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وعلى أرضية ملعب أنفيلد، تقدم ليفربول عن طريق مهاجمه الأوروغواياني داروين نونيز في الدقيقة 17.

إلا أن شيفيلد قام بالتعادل بهدف عن طريق النيران الصديقة مُسجلًا كونور برادلي، لاعب الفريق الأحمر بخطأ في مرماه في الدقيقة 58.

قاد لاعب الوسط الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر ليفربول للتقدم مرة أخرى بتسجيل الهدف الثاني للأصحاب في الدقيقة 77، قبل أن يُطلق الهولندي كودي غاكبو، الذي جاء بديلًا، الرصاصة النهائية على آمال شيفيلد بالتعادل، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 90.

بهذا الانتصار، الذي حقق بجهد أقل، اكتسب ليفربول دفعًا جيدًا آخر قبل مواجهة مانشستر يونايتد في الجولة 32 يوم الأحد القادم، في قمة المنافسة، والتي قد تكون منعطفًا مهمًا في مشوار فريق المدرب الألماني يورغن كلوب نحو الفوز باللقب في هذا الموسم.

صعد رصيد ليفربول، الذي حقق انتصاره الـ21 هذا الموسم مقابل 7 تعادلات و2 هزيمة، إلى 70 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين عن أرسنال.

من ناحية أخرى، تجمد رصيد شيفيلد، الذي تلقى خسارته الـ21 هذا الموسم مقابل 3 انتصارات و6 تعادلات، عند 15 نقطة، متذيلًا للترتيب بفارق 10 نقاط عن منطقة الأمان.

فوز مميت لتشلسي

على أرض “ستامفورد بريدج” وخلال مباراة قد تكون عنوانًا لأي مرحلة لولا تراجع الفريقين في هذا الموسم، حقق تشلسي انتصارًا مثيرًا للجدل على يونايتد لأول مرة في الدوري منذ الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2017 عندما فاز بهدف وحيد على أرضه.

يعود انتصار تشلسي إلى كول بالمر الذي سجل هدف التعادل في الوقت البديل من ركلة جزاء وثم استطاع تسجيل هدف الانتصار في مباراة انطلق خلالها فريقه بتقدم 2-0 قبل أن يعود بخطوات إلى 2-3.

وبذلك، تخلى يونايتد عن انتصار كان سيمنحه المزيد من الأمل، وعلى الرغم من ذلك فإن فارق النقاط لا يزال يفصله عن أستون فيلا الرابع بـ8 نقاط وتوتنهام الخامس بـ6 نقاط من أجل المنافسة في دوري الأبطال.

وعلى الجانب المقابل، زاد تشلسي سلسلة عدم الهزائم إلى 9 مباريات متتالية في جميع المسابقات، ومع ذلك، لا يزال في المركز العاشر بـ40 نقطة.

سجل تشلسي بسرعة من خلال أهداف كونور غالاغر وكول بالمر، الأول في الدقيقة الرابعة والثاني في الدقيقة 20 من ركلة جزاء.

ومع ذلك، جاء خطأ من الإكوادوري مويزيس كايسيدو ليعيد يونايتد إلى اللقاء بتقديم الكرة للأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو الذي قلص الفارق (34)، وبعد ذلك سجل القائد البرتغالي برونو فرنانديش هدف التعادل بتسديدة رأسية بعد تمريرة من زميله ديوغو دالوت (39).

4، 2024

اكتملت عودة اليونايتد بثاني هدف لجارناتشو وهذه المرة بكرة رأسيّة بعد تمريرة عرضيّة رائعة من البرازيلي أنتوني (67)، لتصبح ابن الـ19 عاماً أول مراهق يُسجّل ثنائية أو أكثر في ٣ مباريات خلال موسم واحد في الدوري منذ مايكل أوين في 1998-1999 وفق “أوبتا”.

لكن خطأً من دالوت على تشوكوونسو مادويكي في المنطقة المحرمة أهدى تشيلسي ركلة جزاء أدرك بها التعادل في الوقت القاتل (10+90)، قبل أن يخطف لاعب مانشستر سيتي السابق الفوز ويُكمل ثلاثية بعدما وصلته الكرة من الأرجنتيني إنسو فرنانديز إثر ركلة ركنيّة (11+90).

ورفع بالمر رصيده الشخصي في موسمه الأول مع الفريق اللندني إلى ١٦ هدفًا في الدوري.

 


أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.