ليفربول يحقق صدارة الدوري الإنجليزي خلال فترة التوقف الدولي

Photo of author

By العربية الآن

ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي في فترة التوقف الدولي

حقق فريق ليفربول انتصاره الصعب على ضيفه كريستال بالاس بنتيجة 1-0 بفضل هدف ديوغو جوتا المبكر، ليضمن بذلك صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قبل فترة التوقف الدولي. على الرغم من إصابة حارسه أليسون وخروجه في وقت متأخر من المباراة، إلا أن ليفربول استطاع تحقيق النقاط الثلاث.

تفاصيل المباراة

استحوذ ليفربول على الصدارة برصيد 18 نقطة من 7 مباريات، متفوقًا بأربع نقاط على مانشستر سيتي وأرسنال اللذين سيلعبان لاحقًا. بدأ كريستال بالاس المباراة بشكل قوي، إذ كان بإمكانه التسجيل بعد 30 ثانية، حيث تعامل إسماعيلا سار مع الكرة ومررها إلى إيدي نكيتياه، لكن الأخير كان في وضع تسلل.

سجل ليفربول الهدف الأول في الدقيقة التاسعة عبر جوتا الذي استقبل تمريرة من كودي جاكبو وسددها في المرمى، ليعود بعدها ويسدد فرصة أخرى في الدقيقة 34 لكن تسديدته كانت بعيدة عن المرمى.

1728271250 129 ليفربول يحقق صدارة الدوري الإنجليزي خلال فترة التوقف الدولي الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي
ليفربول يتصدر البريميرليغ برصيد 18 نقطة من 7 مباريات (غيتي)

الشوط الثاني والتحديات

على الرغم من استحواذ ليفربول على الكرة بنسبة 75% في الشوط الأول، لم يتمكن من تعزيز تقدمه. في الشوط الثاني، بدأت المباراة هادئة ولكن الضيوف استعادوا قوتهم، وكاد صلاح أن يسجل بعدما مرر له فان دايك. أما جوتا، فكانت له فرصة أخرى لكنها ضاعت أيضًا، مما جعل المباراة تظل مفتوحة.

شهدت النهاية دخول حارس بديل، حيث أصيب أليسون وغادر المباراة، بينما تصدى الحارس البديل فيتيسلاف ياروش لعدة فرص مهددة من كريستال بالاس، مما حسم النتيجة لصالح ليفربول.

المصدر: رويترز

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.