لuca Guadagnino وDaniel Craig يقدمان فيلم “Queer” في مهرجان فينيسيا السينمائي

Photo of author

By العربية الآن

عودة لوكا غوادانينو إلى مهرجان البندقية

البندقية، إيطاليا (AP) — عاد المخرج المعروف لوكا غوادانينو إلى ليدو ليعرض فيلمه الجديد “Queer” الذي يلعب فيه دانيال كريغ، والذي سيكون عرضه الأول مساء الثلاثاء.

تجربة غوادانينو في مهرجان العام الماضي

كان غوادانينو أحد الأسماء المفضلة في المهرجان، لكنه تخلى عن عرض كبير على السجادة الحمراء لفيلمه الدرامي الجامعي “Challengers” في العام الماضي، بسبب تأجيل استوديو الفيلم لإطلاقه بعد إضراب الممثلين. لكنه يعود هذا العام مع مشروع جديد يُنتظر بفارغ الصبر، حيث يقوم بتكييف رواية لويليام س. بوروز تتحدث عن مغترب أمريكي في مدينة مكسيكو في عام 1950، يتطور لديه هوس بشاب طالب.

تحديات الدور بالنسبة لكريغ

قبل بضع ساعات من العرض، تحدث كريغ إلى وكالة الأسوشيتد برس حول التحديات التي واجهها في دوره، الذي شمل مشاهد عري ومشاهد جنسية. يقوم شخصيته، ويليام لي، بقضاء أيامه في شرب التكيلا في الحانات المزدحمة، وينطلق ليلاً للبحث عن الرجال أو استخدام الهيروين بمفرده. ويعتبر هذا الأداء عارياً وكشفاً، لكن كريغ كان واثقاً من رؤية مخرجه.

قال كريغ: “أعتقد أنه إذا كان هناك شيء خاطئ، سيقول لوكا شيئاً، ولكن إذا كان صحيحاً، فسيريدنا أن نتحرك. دعنا نفعل ذلك. لدينا الفيلم.” وأوضح: “قد يكون هذا مقلقاً قليلاً، لكن بعد فترة من الوقت تدرك أنك في يديه.”

العمل على “Queer”

كتب جاستن كيريتزس هذا السيناريو المأخوذ عن رواية كتبت في الخمسينيات ولكن لم تُنشر حتى عام 1985. إنها قصة حاول آخرون تكييفها على مر السنين، بما في ذلك ستيف بوشيمي وأورن موفمان.

قال كريغ: “كنت دائماً أشعر أن بوروز لديه وجه عام جداً، وأردت أن أعرف كيف كان الجزء الخاص منه.” وأضاف أنه تحدث مع بعض الأشخاص الذين يعرفونه. “أعتقد أنك ترى في “Queer” المزيد من ذلك مقارنة بأعماله الأخرى.”

اختيار الممثلين في الفيلم

لإعادة تجسيد الشاب الذي يقع في حبه، يختار غوادانينو الممثل الشاب درو ستاركي، الذي قال إنه استمتع بالرواية في يوم واحد. وأوضح ستاركي أنه كان خائفاً من العمل إلى جانب غوادانينو وكريغ، حيث قال: “كنت على دراية بأعمالهما. كنت من معجبي أعمالهما. أعتقد أن دخولك إلى أي موقف يكون مثيراً للأعصاب، وكان هناك طبقة إضافية فوق ذلك.”

الأفلام والمنافسة في مهرجان البندقية

يشارك كريغ وستاركي مع ليزلي مانفيل وجيسون شwartzman في الفيلم، الذي يُعرض في المسابقة الرسمية. وأعلنت A24 عن استحواذها على فيلم “Queer” لتوزيعه في دور العرض.

دخلت الدورة 81 لمهرجان البندقية السينمائي أسبوعها الأخير، مع عرض فيلم “Joker: Folie à Deux” المقرر الأربعاء. وقد شهد المهرجان لحظات مميزة مع حضور نجوم مثل براد بيت، جورج كلوني، أنجلينا جولي، نيكول كيدمان، كيت بلانشيت، جوليان مور، تيلدا سوينتون ومايكل كيتون على السجادة الحمراء.

على الرغم من عدم ظهور أي مرشح واضح للفوز، إلا أن الأفلام أثارت النقاشات والحوارات حول تصوير الفيلم “Babygirl” للجنس والرغبة؛ أصالة “ماريا” وعرض أنجلينا؛ مآخذ حول عمل ألمودوفار باللغة الإنجليزية؛ وما نريده حقاً من لم شمل بيت وكلوني؛ وما إذا كان “Disclaimer”، مسلسل ألفونسو كوارون المكون من سبع حلقات على Apple TV+، يمكن اعتباره بحق أفضل فيلم في المهرجان.

سيتم تقديم الجوائز في اليوم الأخير من المهرجان، في 7 سبتمبر.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.