ماكرون يعبر عن أسفه لخيارات نتنياهو في لبنان، خصوصاً العمليات البرية

Photo of author

By العربية الآن

ماكرون ينتقد الخيارات العسكرية لنتنياهو في لبنان

أسف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم (السبت)، لتوجهات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في التعاطي مع الوضع في لبنان، وخاصة قراره القيام بعمليات برية في هذا البلد. كما جدد ماكرون التأكيد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي اختتم به القمة التاسعة عشرة للمنظمة الفرنكوفونية في باريس. وأعرب ماكرون قائلاً: “أشعر بالأسف لأن نتنياهو اختار خياراً آخر بدلاً من وقف إطلاق النار الذي اقترحته باريس وواشنطن، وهو يتحمل مسؤولية ذلك، خصوصاً بتنفيذ عمليات برية في الأراضي اللبنانية”.

تضامن فرنسي مع إسرائيل وطلب لوقف إطلاق النار

أكد ماكرون على تضامن فرنسا مع أمن إسرائيل، وأعلن أنه سيستقبل يوم الاثنين عائلات الضحايا الفرنسيين – الإسرائيليين الذين سقطوا في هجوم حركة “حماس” الفلسطينية في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وفيما يتعلق بالوضع في لبنان، أشار ماكرون إلى أن الأعضاء الـ88 في المنظمة الدولية للفرنكوفونية، بما في ذلك فرنسا وكندا وبلجيكا، أجمعوا على ضرورة وقف “فوري ودائم” لإطلاق النار في لبنان. يأتي هذا في وقت تستمر فيه الغارات الإسرائيلية الكثيفة على مناطق متعددة في لبنان.

وقال ماكرون: “أعربنا بالإجماع عن تأييدنا لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، وأكدنا التزامنا بتخفيف التوترات في المنطقة”، وذلك وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

واختتم ماكرون حديثه بشكر الأعضاء في المنظمة “بعدما وافقوا على أن تنظم فرنسا مؤتمراً دولياً لدعم لبنان” في أكتوبر.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أ.ف.ب)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.