مانشستر سيتي يواجه خطر الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز

Photo of author

By العربية الآن



مانشستر سيتي يواجه خطر الهبوط من البريميرليغ

مانشستر سيتي يواجه خطر الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز خطر الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز خطر الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز
هالاند هداف فريق مانشستر سيتي (رويترز)

ذكرت شبكة (إي إس بي إن) الرياضية يوم الخميس أن الجلسة الخاصة بالاستماع إلى 115 انتهاكًا مزعومًا من قبل مانشستر سيتي للوائح المالية للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ستبدأ يوم الاثنين المقبل.

تفاصيل الانتهاكات المزعومة

تمت إحالة مانشستر سيتي إلى لجنة مستقلة في فبراير/شباط 2023 بسبب هذه الانتهاكات المزعومة التي تعود إلى موسم 2009-2010. وتشمل الاتهامات مخالفة النادي لقواعد توفير معلومات دقيقة.

كما يُتهم مانشستر سيتي بعدم الالتزام بقواعد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز المتعلقة بالالتزام بقوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بشأن اللعب المالي النظيف بين موسمي 2013-2014 و2017-2018، بالإضافة إلى عدم اتباع متطلبات الربح والاستدامة بين موسمي 2015-2016 و2017-2018.

رد فعل مانشستر سيتي

أعرب النادي، الذي توج بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الرابع على التوالي في مايو/أيار، عن مفاجأته من “إصدار الدوري لهذه الانتهاكات المزعومة”. وأكد أن “النادي يرحب بمراجعة هذه القضية من قبل لجنة مستقلة للنظر في الأدلة الشاملة التي تدعم موقفه”.

موعد البداية وتوقعات الحكم

أفادت مصادر لشبكة (إي إس بي إن) بأن الجلسة من المقرر أن تبدأ في 16 سبتمبر/أيلول الجاري، ومن المتوقع أن تستمر نحو شهرين، على أن يُتخذ الحكم النهائي، بما في ذلك أي استئناف، بحلول نهاية الموسم الحالي.

خطر الهبوط من البريميرليغ

إذا ثبتت إدانة مانشستر سيتي، فإنه قد يواجه عقوبات تتضمن خصم النقاط أو الهبوط من البريميرليغ. وقد تم خصم نقاط من ناديي إيفرتون ونوتنغهام فورست في الموسم الماضي بسبب انتهاكات لقواعد الربحية والاستدامة.

ولم يتلقَ مانشستر سيتي تعليقًا فوريًا على هذه القضية، بينما رفضت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز التعليق.

المصدر: رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.