مايكروسوفت تقر بخطأ في أداة “ريكول” لمستخدمي نظام ويندوز 11

Photo of author

By العربية الآن



مايكروسوفت تعترف بخطأ في أداة “ريكول” لمستخدمي ويندوز 11

مايكروسوفت تقر بخطأ في أداة ريكول لمستخدمي نظام ويندوز 11 أداة "ريكول" أداة "ريكول"
مايكروسوفت قد تحتاج إلى إضافة خيار إلغاء تثبيت ريكول لنسخ ويندوز 11 في الاتحاد الأوروبي (غيتي)

خطأ في تحديث ويندوز 11

أدّى التحديث الأخير لنظام التشغيل ويندوز 11 إلى ظهور ميزة “ريكول” وكأنها قابلة للإزالة بسهولة، إلا أن شركة مايكروسوفت أكدت أن هذا الخلل سيتم إصلاحه، وفقًا لتقرير لموقع ذي فيرج.

اكتشف موقع ديسكمودير التغيير في آخر إصدار “إتش 224” من ويندوز 11، حيث يبدو أن التحديث المعروف بالرمز “KB5041865” يتيح للمستخدمين إمكانية إلغاء تثبيت أداة ريكول من قسم ميزات ويندوز.

بيان من مايكروسوفت

أوضح براندون لوبلانك، مدير منتجات ويندوز، في بيان: “نحن على علم بالمشكلة، حيث تم إدراج ريكول بشكل غير صحيح كخيار في مربع الحوار المخصص لتشغيل أو إيقاف ميزات ويندوز في لوحة التحكم، وسيتم حل هذا الأمر في التحديث القادم”.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة “ريكول إيه آي” المثيرة للجدل، التي تُنتج لقطات شاشة لمختلف أنشطة المستخدم على الحاسوب، كان من المقرر أن تُطلق مع حواسيب كوبايلوت بلس في يونيو، لكن مايكروسوفت اضطُرت لتأجيلها بعد مخاوف من باحثي الأمان.

توجه المستقبل لميزة ريكول

تقول مايكروسوفت إنها لا تزال ملتزمة بمعاينة ميزة ريكول مع ويندوز إنسايدر على حواسيب كوبايلوت بلس في أكتوبر.

أفاد الباحثون في الأمان بأن قاعدة بيانات ريكول، التي تخزن لقطات شاشة للحاسوب، لم تكن مشفرة، مما يتيح للوائح الضارة الوصول إلى هذه الميزة. بينما ستعمل مايكروسوفت على تحويل هذه الميزة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتصبح تجربة اختيارية بدلاً من تفعيلها تلقائيًا، حيث ستقوم بتشفير قاعدة البيانات والتحقق من الهوية عبر نظام ويندوز هلو.

الإجراءات القانونية والامتثال

فيما يتعلق بسماح مايكروسوفت لمستخدمي ويندوز بإلغاء تثبيت ريكول بالكامل، أكدت الشركة أن هذا الخيار تم إدراجه “بشكل غير صحيح” في الوقت الحالي. يذكر أن مايكروسوفت قد تحتاج إلى إضافة خيار إلغاء تثبيت ريكول لنسخ ويندوز 11 في الاتحاد الأوروبي بهدف الامتثال لقانون الأسواق الرقمية الأوروبي. كما كانت قد أُجبرت مسبقًا على إضافة خيار إلغاء تثبيت متصفح إيدج في دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية، بالإضافة إلى إمكانية إزالة البحث عبر الإنترنت باستخدام بينغ في قائمة ابدأ.

المصدر: مواقع إلكترونية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.