ما هي مميزات السلاح الذي تم استخدامه في هجوم معبر اللنبي؟

Photo of author

By العربية الآن



خصائص السلاح المستخدم في هجوم معبر اللنبي

الهجوم الذي قام به شاب أردني بإطلاق النار على إسرائيليين في معبر اللنبي، المعروف في الأردن باسم جسر الملك حسين وفي فلسطين باسم معبر الكرامة، أثار تساؤلات حول نوع السلاح المستخدم وكفاءته.

سلاح متطور

حسب المعلومات المتاحة، فإن المسدس المستخدم في الهجوم هو من طراز “جي تي بي”، وهو سلاح يتمتع بقدرات متقدمة ويعمل بشكل نصف آلي. يحتوي هذا المسدس على مخزن يتسع لـ 16 رصاصة، بالإضافة إلى رصاصة واحدة في حجرة الإطلاق، مما يمنحه قدرة نارية كبيرة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من المسدسات ليس مقصورًا على القوات المسلحة، إذ يمكن للمدنيين الحصول على ترخيص لحيازته.

نمط الهجوم

خبراء الأمن صنفوا هذا النوع من الهجمات ضمن “عمليات الذئاب المنفردة”، والتي لا تتطلب عادةً تنسيقًا مسبقًا أو دعمًا لوجستيًا كبيرًا.

الأحداث في اليوم الصعب

الشرطة الإسرائيلية ومسؤولون في القطاع الطبي أفادوا بمقتل ثلاثة إسرائيليين جراء الهجوم. وقد أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن هذا كان يومًا صعبًا على إسرائيل. كما أعلن الجيش الإسرائيلي عن تصفية منفذ الهجوم، حيث جاء من الأردن بواسطة شاحنة وأطلق النار على القوات المكلفة بحراسة المعبر.

المصدر: الجزيرة



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.