مباحثات سعودية في نيويورك حول أوضاع غزة وتطورات لبنان

Photo of author

By العربية الآن

مباحثات سعودية في نيويورك حول الأوضاع في غزة ولبنان

عقد الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية السعودي، عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه ومسؤولين من دول متعددة، حيث تناولت المناقشات الأوضاع في قطاع غزة، لبنان، والسودان، بالإضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية لتعزيز الأمن والسلام. جاءت هذه اللقاءات في إطار الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 المنعقدة في نيويورك.

لقاءات مع المسؤولين اللبنانيين والأوكرانيين

التقى الأمير فيصل بن فرحان بوزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، حيث بحثا التطورات الجارية في لبنان وازدياد العنف وأبعاده على الأمن الإقليمي، مع التأكيد على ضرورة الحفاظ على استقرار البلاد واحترام سيادتها وفقاً للقانون الدولي.

كما استعرض مع أندريه يرماك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني، الأوضاع الراهنة للعلاقات الثنائية والأزمة الأوكرانية-الروسية، ثم تناول مع وزير خارجية الفاتيكان، بيترو بارولين، أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

العلاقات مع السودان والجزائر وبوليفيا

ناقش الأمير فيصل بن فرحان مع حسين عوض، وزير الخارجية السوداني المكلف، العلاقات بين البلدين والتنسيق في المحافل الإقليمية والدولية، إضافة إلى آخر التطورات في السودان. وفي لقاء آخر مع وزير الخارجية الجزائري أحمد عطّاف، تم استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتكثيف التعاون في القضايا المشتركة، بما في ذلك الأوضاع في قطاع غزة.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزير الخارجية السعودي ونظيرته البوليفية سيليندا سوسا، حيث تبادل الطرفان الآراء حول تطوير العلاقات الثنائية ومناقشة التطورات الدولية.


لقاء الأمير فيصل بن فرحان مع عبد الله بوحبيب في نيويورك

جانب من لقاء الأمير فيصل بن فرحان مع عبد الله بوحبيب في نيويورك (الخارجية السعودية)

الأمير فيصل بن فرحان يلتقي مدير مكتب الرئيس الأوكراني

وزير الخارجية السعودي يلتقي مدير مكتب الرئيس الأوكراني (واس)

الأمير فيصل بن فرحان لدى لقائه وزير الخارجية السوداني

الأمير فيصل بن فرحان لدى لقائه حسين عوض وزير الخارجية السوداني المكلف (واس)

توقيع مذكرة تفاهم بين السعودية وبوليفيا

الأمير فيصل بن فرحان وسيليندا سوسا يوقعان مذكرة تفاهم بين السعودية وبوليفيا (واس)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.