مباراة تصفيات كأس العالم بين إيران وقطر في الإمارات

Photo of author

By العربية الآن

مباراة إيران وقطر لتصفيات كأس العالم ستقام في الإمارات

مباراة تصفيات كأس العالم بين إيران وقطر في الإمارات تصفيات كأس العالم تصفيات كأس العالم
تتشارك إيران وأوزبكستان صدارة المجموعة الأولى بست نقاط (وكالة الأناضول)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن إقامة مباراة إيران أمام قطر ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 في الإمارات، وذلك لأسباب أمنية. من المقرر أن يتم اللقاء يوم الثلاثاء المقبل داخل أراضي الإمارات.

وأكد الاتحاد الآسيوي في بيانه أن المباراة ستقام على ملعب محايد في الإمارات، وذلك بعد تقييم الوضع الأمني والتشاور مع الفيفا والجهات المعنية.

نقل المباراة بسبب الأحداث الأمنية

المباراة، التي كان من المزمع إقامتها في مدينة مشهد شمال إيران، تم نقلها نتيجة التوترات الأمنية المتزايدة بين إيران وإسرائيل، وخاصة بعد الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران على تل أبيب الأسبوع الماضي.

خيارات الاتحاد الإيراني لكرة القدم

وكشفت تقارير إيرانية عن اقتراحات قدمها الاتحاد الإيراني لكرة القدم، من بينها تقاسم استضافة مباراتي الذهاب والإياب، حيث يمكن إقامة مباراة الذهاب في الدوحة، مما يتيح لإيران استضافة قطر في طهران في يونيو المقبل.

أما الاقتراح الثاني فهو أن يسافر المنتخب القطري إلى طشقند (أوزبكستان) لتلبية متطلبات المباراة، بينما الخيار الثالث هو إقامة المباراة في مدينة دبي.

ترتيب الفرق قبل اللقاء

تدخل إيران اللقاء بعد مواجهة أوزبكستان في طشقند، في حين يتجه منتخب قطر لملاقاة قرغيزستان على أرضه. وتحتل إيران وأوزبكستان صدارة المجموعة الأولى برصيد ست نقاط لكل منهما، بينما تقبع قطر في المركز الخامس بنقطة واحدة من مباراتين.

وفي سياق متصل، أعلنت اللجنة الآسيوية عن انسحاب نادي موهون باغان سوبر جاينت الهندي من دوري أبطال آسيا 2، بعدما لم يحضر إلى تبريز لمباراته ضد نادي تراكتور الإيراني.

المصدر: الفرنسية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.