مجلس الإدارة يوافق على المزيد من الأسلحة غير الفتاكة لشرطة UCLA بعد الاحتجاجات على حرب إسرائيل وحماس

Photo of author

By العربية الآن

Board approves more non-lethal weapons for UCLA police after Israel-Hamas war protests "/>

خطوات جديدة من جامعة كاليفورنيا

لوس أنجلوس (AP) – وافق مجلس جامعة كاليفورنيا يوم الخميس على طلبات الشرطة في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (يو سي إل إيه) للحصول على معدات غير قاتلة، في وقت شهدت فيه الحرم الجامعي بعض أكبر الاحتجاجات الطلابية ضد الحرب بين إسرائيل وحماس.

إصابات واعتقالات خلال الاحتجاجات

أدت الاشتباكات بين المحتجين والمحتجين المضادين في وقت سابق من هذا العام إلى أكثر من عشرة إصابات، وتم اعتقال أكثر من 200 شخص في يوم آخر من الاحتجاجات.

المعدات المعتمدة للشرطة

شملت المعدات التي طلبتها شرطة يو سي إل إيه والموافقة عليها من المجلس كرات الفلفل وطلقات الإسفنج، بالإضافة إلى قاذفات المقذوفات وطائرات مسيرة جديدة. كما أقر المجلس طلبات شراء المعدات لدوائر الشرطة التسع الأخرى في جامعات كاليفورنيا.

احتجاجات داخل الاجتماع

تم إخلاء المحتجين من الاجتماع عندما بدأ الصراخ بعد عرض الفقرة المتعلقة بالاجتماع.

انتقادات لممارسات الشرطة

وجه أعضاء هيئة التدريس والطلاب انتقادات لشرطة يو سي إل إيه بسبب استخدامهم لمعدات غير قاتلة خلال المظاهرات في الحرم الجامعي، حيث تعرض بعض المحتجين لإصابات.

تعليقات من الطلاب

قال تومي كونتريراس، ممثل جمعية الطلاب في يو سي إل إيه: “تم استخدام المعدات ضد المحتجين السلميين والمتظاهرين.” واستنكر كونتريراس استثمار الجامعة في المعدات العسكرية بينما تعاني الموارد التعليمية من التخفيضات.

التقارير المطلوبة عن المعدات

تطلب وكالات إنفاذ القانون في كاليفورنيا بموجب القانون تقديم تقرير سنوي عن اقتناء واستخدام المعدات الموصوفة بأنها “معدات عسكرية”. وقال متحدث باسم جامعة كاليفورنيا إن ذلك يعد نقطة نظام روتينية غير مرتبطة بأي حوادث معينة.

استخدام المعدات لأغراض السلامة

أكد المتحدث ستت هولبروك أن “استخدام الجامعة لهذه المعدات يمنح ضباط شرطة كاليفورنيا بدائل غير قاتلة للأسلحة النارية القياسية، مما يمكّنهم من تقليل حدة المواقف والاستجابة دون استخدام القوة القاتلة”.

طلبات جديدة للمعدات

تطلب شرطة يو سي إل إيه 3,000 كرة فلفل إضافية لإضافة إلى مخزونها البالغ 1,600؛ و400 طلقة إضافية من الإسفنج والرغوة إلى مخزونها الذي يحتوي على 200؛ وثمانية قاذفات جديدة من نوع “أقل فتكا”؛ وثلاث طائرات مسيرة جديدة.

تقارير حول استخدام المعدات

قال التقرير المقدم للمجلس إن هناك بلا شكاوى أو انتهاكات لسياسات تم اكتشافها تتعلق باستخدام المعدات العسكرية في عام 2023.

أحاديث حول الحوادث السابقة

قال أستاذ التاريخ روبن دي.جي. كيلي إنه قضى ليلة مع طالب في غرفة الطوارئ بعد أن أصيب الطالب برصاصة في صدره أثناء مظاهرة بتاريخ 11 يونيو. وأوضح أن المركز كان قلقاً للغاية بشأن حالة قلبه، مما استدعى إبقاءه الليلة.

تعليق المسؤولين حول الاستخدام الصحيح للمعدات

صرح جودي ستجر، مدير السلامة المجتمعية في نظام جامعة كاليفورنيا، للمجلس بأن الأسلحة لن تُستخدم للتحكم في الحشود أو الاحتجاجات السلمية، بل في “الظروف الحرجة” أو الاحتجاجات العنيفة حيث ترى “إدارة الحرم الجامعي الحاجة لاستخدام القوة للدفاع عن النفس أو عن الآخرين”.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.