محادثات سعودية – إيرانية حول التطورات الأخيرة في غزة

Photo of author

By العربية الآن


مناقشات حول الأوضاع في غزة

التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية السعودي، مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، يوم الأحد، حيث تم تناول المستجدات المتعلقة بقطاع غزة.

اجتماعات على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

عُقد لقاء وزيري الخارجية السعودي والإيراني في إطار أعمال الأسبوع رفيع المستوى لفعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين المنعقدة في مدينة نيويورك الأمريكية.

تطرق الوزيران إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تكثيف التعاون في مختلف المجالات، مع التأكيد على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور لمتابعة مسار هذه العلاقات.

792742 التطورات الأخيرة في غزة التطورات الأخيرة في غزة
الأمير فيصل بن فرحان خلال لقائه وزير الخارجية الأوزبكي بختيار سعيدوف (واس)

تعزيز العلاقات مع أوزبكستان وتشاد

بعد اللقاء مع عراقجي، التقى الأمير فيصل بن فرحان مع وزيري الخارجية الأوزبكي بختيار سعيدوف والتشادي عبد الرحمن غلام الله. وتناول الاجتماعان العلاقات بين السعودية وكل من أوزبكستان وتشاد، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات عدة.

كما تم مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي والمتعدد الأطراف في القضايا ذات الأهمية المشتركة مع سعيدوف وغلام الله.

792743 التطورات الأخيرة في غزة التطورات الأخيرة في غزة
وزير الخارجية السعودي خلال لقائه نظيره التشادي في نيويورك الأحد (واس)

حضور اللقاءات

حضر هذه الاجتماعات السفير الدكتور عبد العزيز الواصل، الذي يشغل منصب مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بالإضافة إلى عبد الرحمن الداود، مدير عام مكتب وزير الخارجية، ومحمد اليحيى، مستشار وزير الخارجية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.