محافظ «المركزي الليبي» يغادر البلاد هرباً من تهديدات تهدد حياته، بحسب ما أفادت به الصحيفة

Photo of author

By العربية الآن


فرار محافظ المصرف المركزي

أفادت صحيفة «فاينانشيال تايمز» في تقريرها اليوم (الجمعة) أن محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، أعلن عن مغادرته البلاد مع عدد من المسؤولين الكبار في البنك، وذلك كإجراء لحماية حياتهم من تهديدات محتملة من قبل فصيل مسلح.

تهديدات المسلحين

في اتصال هاتفي بالصحيفة، أكد الكبير أنه تعرض للتهديد والترهيب من قبل المسلحين الذين يقومون في بعض الأحيان بخطف الأطفال والأقارب إكراهاً للموظفين على الذهاب إلى العمل.

التوترات القانونية والسياسية

كما أشار الكبير إلى أن محاولات رئيس الوزراء المؤقت، عبد الحميد الدبيبة، لاستبداله تعتبر غير قانونية، وتتعارض مع الاتفاقات التي تمت تحت إشراف الأمم المتحدة بخصوص إدارة البنك المركزي.

أزمة مصرفية متجددة في ليبيا

تمثل الأزمة في السيطرة على مصرف ليبيا المركزي تهديدًا جديدًا لاستقرار البلاد، التي تُعتبر منتجًا رئيسيًا للنفط وتنقسم بين فصائل في الشرق والغرب.

دعوات الأمم المتحدة

كان قد دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في وقت سابق من الأسبوع إلى وقف القرارات الانفرادية وإلغاء القوة القاهرة في حقول النفط، ووقف التصعيد واستخدام القوة، بالإضافة إلى حماية موظفي المصرف المركزي.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.