محمد بن زايد يناقش مع رئيس الاتحاد الأوروبي العلاقات الثنائية والتحديات الإقليمية

Photo of author

By العربية الآن


بحث علاقات الإمارات والاتحاد الأوروبي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، اليوم شارل ميشيل، رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، حيث تمّ بحث مجالات التعاون والعلاقات الثنائية بين الإمارات والاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء. كما تم تأكيد أهمية تطوير هذه العلاقات لزيادة المصالح المشتركة بين الطرفين.

قمة مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي

ناقش اللقاء أيضاً التحضيرات لقمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الاتحاد الأوروبي، المقرر عقدها في أكتوبر المقبل ببروكسل. وتم التأكيد على أهمية هذه القمة في تعزيز العلاقات خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية، والعمل على تعزيز التعاون في السنوات المقبلة.

قضايا إقليمية وإنسانية

تطرق الشيخ محمد بن زايد وشارل ميشيل إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية الهامة، بما في ذلك الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط. كما شدد الجانبان على ضرورة الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لتقديم الدعم الإنساني الكافي وتخفيف معاناة السكان، مع التأكيد على أهمية خفض التوتر في الضفة الغربية والسعي نحو سلام دائم يستند على حل الدولتين.

التعاون في مواجهة التحديات الإقليمية

أكد الشيخ محمد بن زايد دعم الإمارات لكافة الجهود الرامية لإنهاء الحرب في غزة وتعزيز الاستقرار في المنطقة. كما أعرب عن استعداد الإمارات للتعاون مع الاتحاد الأوروبي في تحسين الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتدهورة في القطاع.

الإشادة بالدور الإماراتي

من جانبه، أشاد شارل ميشيل بمواقف دولة الإمارات الداعمة لتعزيز التعاون الخليجي الأوروبي، والدور الإنساني الفعال للإمارات في غزة، بالإضافة إلى حرص الاتحاد الأوروبي على تقوية التعاون مع الإمارات في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.