محمد بن سلمان يبرز دور التعاون الدولي لمواجهة التحديات السيبرانية

Photo of author

By العربية الآن

محمد بن سلمان يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات السيبرانية

أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي، خلال افتتاح المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024 في الرياض، على أهمية الفضاء السيبراني في نمو الاقتصاديات وازدهار المجتمعات، مشيرًا إلى ضرورة توحيد الجهود الدولية لاستغلال هذه الفرص ومواجهة التحديات المتعلقة به.

ورشة العمل ومشاركة دولية واسعة

رحب ولي العهد السعودي، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بالمشاركين في المنتدى الذي شهد حضور مسؤولين دوليين بارزين، بما في ذلك رؤساء وزارات ووزراء من أكثر من 120 دولة. يهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون الدولي حول الموضوعات الحيوية والاستراتيجية في الفضاء السيبراني، ويشهد أيضًا انعقاد القمة العالمية لحماية الطفل في هذا المجال.

السعودية ودورها العالمي في التنمية

وفي كلمته، أوضح الأمير محمد بن سلمان أن المملكة، منذ تأسيسها، كانت قوة خير عالمية تسعى لتعزيز التعاون الدولي وتقديم الدعم لكل ما يساهم في نمو البشرية. وقال: “ما زلنا ملتزمين بدعم التنمية والازدهار من خلال العديد من المبادرات”.

المبادرات العالمية لحماية الطفل وتمكين المرأة

اعتبارًا من عام 2020، أطلقت المملكة مباردتين عالميتين تركزان على حماية الطفل وتمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني. وقد أثمرت هذه الجهود عن فهم شامل للاحتياجات الدولية وأسست لرؤى جديدة تعزز من قدرات “مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني” في تقديم برامج ومشاريع نوعية.

القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني

أعلن ولي العهد عن انطلاق القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني، التي تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التهديدات التي يتعرض لها الأطفال في هذا المجال.

شعار المنتدى وموضوعاته

تحت شعار “تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني”، يشمل المنتدى هذا العام جلسات حوارية تجمع صناع القرار والخبراء لمناقشة 5 محاور رئيسية، تشمل تجاوز التباينات السيبرانية والسلوكية، وتحقيق اقتصاد سيبراني مزدهر، واستكشاف آفاق جديدة في هذا المجال.

واختتم ولي العهد بتمنياته بأن يحقق الجميع الأهداف المنشودة نحو فضاء سيبراني آمن وموثوق، يسهم في النمو والازدهار للجميع.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.