مركبة ناسا فويجر 1، الأبعد عن الأرض، تستأنف مهامها العلمية بعد حل المشكلة.

Photo of author

By العربية الآن

NASA’s Voyager 1, the most distant spacecraft from Earth, is doing science again after problem">

دالاس (AP) — عادت مركبة “فوياجر 1” التابعة لوكالة ناسا، والتي تُعتبر الأكثر بعداً عن الأرض، لإرسال البيانات العلمية مجددًا.

ووفقاً لمختبر الدفع النفاث، فإن الأجهزة الأربعة لمركبة “فوياجر 1” عادت للعمل بعد مشكلة في الحاسوب حدثت في شهر نوفمبر. وقد استقبل الفريق أول معلومات هامة مرة أخرى من “فوياجر 1” في أبريل، وقام مؤخرًا بإصدار أوامر لها لبدء دراسة بيئتها من جديد.

تم إطلاق “فوياجر 1” في عام 1977، وهي تتجول في الفضاء بين النجوم، أو الفضاء الذي يفصل بين أنظمة النجوم. قبل أن تصل إلى هذه المنطقة، اكتشفت المركبة حلقة رقيقة حول كوكب المشتري وعدد من أقمار زحل. وقد تم تصميم أدواتها لجمع المعلومات حول موجات البلازما، والحقول المغناطيسية، والجسيمات.

تقع “فوياجر 1” على بعد أكثر من 15 مليار ميل (24.14 مليار كيلومتر) من الأرض. بينما تُعتبر شقيقتها “فوياجر 2” — الموجودة أيضًا في الفضاء بين النجوم — أبعد منها بأكثر من 12 مليار ميل (19.31 مليار كيلومتر).

___

نُشر هذا الخبر لأول مرة في 14 يونيو 2024، وتم تحديثه في 17 يونيو 2024 لتصحيح المسافة المترية لمركبتي “فوياجر 1″ و”فوياجر 2” عن الأرض.

___

تتلقى إدارة الصحة والعلوم في وكالة أسوشيتد برس دعمًا من مجموعة العلوم والوسائط التعليمية التابعة لمعهد هوارد هيوز الطبي. وتتحمل وكالة AP المسؤولية بالكامل عن المحتوى.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.