«مريم ونيرمين»: قصة حب غير مكتمل في حياة النساء

Photo of author

By العربية الآن


«مريم ونيرمين».. الحب الذي لا يكتمل في حياة النساء

صدور رواية «مريم ونيرمين» للكاتب عمرو العادلي

أصدرت دار «الشروق» في القاهرة الرواية الجديدة «مريم ونيرمين» للكاتب المصري عمرو العادلي، التي تتناول موضوع الحب غير المكتمل في حياة النساء بلغة سهله وسلسلة، مستعرضة نماذج إنسانية تعكس عمق المشاعر والأسى.

قصة أروى واكتشافاتها

تصل أروى لتستلم شقة خالها، الذي غادر إلى العراق وفُقد هناك. تحمل أروى شغف الكتابة، وتبدأ بسرد حكايات خالها، الذي ارتبط بامرأتين، الأولى كانت حبه الحقيقي وأنجب منها، بينما الثانية جاءت إلى حياته كمصدر إلهام لتعلم حرفة الكتابة ولكنه انتهى بالزواج منها.

تجارب البطل ومغامراته

خلال الأحداث، نتابع هواجس البطل بعد تلقيه دعوة لحضور ندوة في الإسكندرية من امرأة تعرف كل شيء عنه. يتجلى السرد في شكل متاهة تشويقية، حيث تتداخل الأصوات لتكمل أجزاء الرواية، ليتضح من خلالها طبيعة الصراعات والعواطف المعقدة.

نبذة عن الكاتب

عمرو العادلي هو روائي وقاص مصري، حاصل على ماجستير في علم اجتماع الأدب من جامعة «عين شمس». قدَّم 7 مجموعات قصصية، منها «حكاية يوسف إدريس» و«الهروب خارج الرأس»، بالإضافة إلى 9 روايات، مثل «السيدة الزجاجية» و«الزيارة». حصل على عدة جوائز، من بينها «جائزة الدولة التشجيعية في الآداب» في مصر.

اقتباسات من الرواية

تتجسد مشاعر نيرمين حين تقول: «أنا نيرمين، بخمسة عشر عاماً أكون أكبر من مريم. حتماً لن يتسابق الرجال ورائي عندما أبلغ عمرها، ففضلي عليها مرتبط بعامل الزمن فقط. كنت أستمع لتلك المجاملات… ولكنني سرعان ما كنت أدرك أنني مجرد خيال. أحببت محيي بصدق، رغم معرفتي أنني فقط موجودة في عالمه المتخيل». تسرد نيرمين كيف اعتقدت أن الحب بعد الزواج هو أسطورة، لتختبر شعور الحب الأعمق في علاقة غير تقليدية.

مريم ونيرمين قصة حب غير مكتمل في حياة النساء قصة حب غير مكتمل قصة حب غير مكتمل">


رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.