مسؤولة إسرائيلية: الصراع الكبير مع إيران أصبح أمرًا لا مفر منه

Photo of author

By العربية الآن



مسؤولة إسرائيلية: حرب شاملة مع إيران أصبحت قريبة

تناولت عدة صحف عالمية الوضع المتأزم في المنطقة، والذي يتسم بتصاعد التوتر بين إسرائيل وإيران وفصائلها، حيث أكدت مسؤولة إسرائيلية على أن الحرب مع طهران باتت وما زالت حتمية.

وقالت فلور حسن ناحوم، المبعوثة الخاصة بوزارة الخارجية الإسرائيلية، في تصريح لمجلة نيوزويك، إنه يتعين على الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اتخاذ خطوات فورية ضد طهران.

اقرأ أيضا

صحف عالمية: 40 ألف شهيد رقم لا يعكس الواقع في غزة

بالأرقام.. الإعلام الإسرائيلي يسلط الضوء على آثار الحرب على المجتمع والاقتصاد

تعيش المنطقة توترًا شديدًا بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية، والقائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر، في أواخر الشهر الماضي بطهران وبيروت على التوالي.

وبالإضافة إلى ذلك، أشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن فرص تحقيق تقدم سريع في مفاوضات الدوحة تبدو ضئيلة، مما قد يؤدي إلى تزايد أعمال العنف في الشرق الأوسط.

وحذرت الصحيفة من أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، زادت حدة تصلبه في موقفه بشأن عدة قضايا، الأمر الذي أفشل بعض المفاوضين الإسرائيليين.

من جانبها، أفادت صحيفة جيروزاليم بوست بأن مصادر رفيعة المستوى أكدت أن إسرائيل أبلغت الوسطاء برغبتها في الانسحاب من محور فيلادلفيا لاستعادة الأسرى من حركة حماس، في حين أن نتنياهو قد أعرب عن رفضه القاطع لهذه الفكرة.

كما أفادت صحيفة هآرتس بأن شركات دولية متخصصة قامت بتخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل، مما سيؤثر سلبًا على ميزانيتها في السنوات القادمة، مشيرة إلى أن حكومة نتنياهو تسير ضد المصالح الاقتصادية لإسرائيل.

وفي الجانب الآخر، أكدت صحيفة الغارديان أن ترنيم حماد، مسؤولة المناصرة بمنظمة المساعدة الطبية للفلسطينيين في غزة، أكدت أن مقتل 40 ألف شخص يمثل تذكيرًا مأساويًا بكل فرد منهم وأسرة مفقودة، مشددة على أهمية العمل من أجل العدالة والسلام.

وفي الضفة الغربية، سلطت صحيفة وول ستريت جورنال الضوء على جهود وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش في إعادة تشكيل الوضع هناك من خلال إنشاء هيئة مدنية جديدة لإدارة المستوطنات.

المصدر : الجزيرة



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.