مسببات عدم إستضافة السعودية لأمسية الأهلي والزمالك في البطولة المصرية | كرة القدم

Photo of author

By العربية الآن

|
تعثر إستضافة الرياض للمباراتين بين الأهلي والزمالك في البطولة المصرية لكرة القدم، حسبما أعلن المُتحدث باسم الزمالك ورئيس الهيئة السعودية للترفيه، تركي آل الشيخ.

وكانت السعودية قد عرضت إستضافة المباراتين “بمبالغ ضخمة وتمويلا إضافيا لبقية الأندية المشاركة في البطولة المصرية”، وفقا لرئيس رابطة الدوري المصري أحمد دياب.

الأهلي، الفائز باللقب وبطل إفريقيا، سيلتقي بالزمالك في 15 من هذا الشهر في مواجهة مؤجلة من الجولة العاشرة، قبل لقاء ثانٍ في 25 يونيو/حزيران القادم.

وفي تعقيب على التصريحات المُنشورة على فيسبوك من قِبل متحدث الزمالك أحمد سالم، كشف آل الشيخ عن تفاصيل المفاوضات وأسباب عدم الإقامة في السعودية والتي تعود لقوانين الفيفا التي تحظر إقامة مباريات الدوري خارج دائرة القارة.

وجاءت ردة الفعل من آل الشيخ موجهة لسالم على فيسبوك حيث قال: “حاول أخذ البطولة في ملعب آخر إذا فشلت في الملعب”.

في مزيد من التصريحات لقناة “أون تايم سبورتس” المصرية، رد آل الشيخ على مزاعم رفض الزمالك بالقول: “وافق الزمالك قبل الأهلي على إقامة مباراتين في السعودية مقابل مليون دولار بالإضافة إلى التكاليف المتعلقة بالإقامة”.

أيضا، استفسر من هاني أبو ريدة عضو الفيفا بشأن قوانين الإقامة التي أكّد على صعوبة إقامة مباريات خارج دائرة القارة.

وكان قد تم لعب نهائي كأس مصر في السعودية الشهر الماضي وأسفر عن تتويج الأهلي باللقب للمرة الـ39 في تاريخه.

وأشار آل الشيخ إلى أن نهائي كأس مصر مختلف لأنه مُباراة واحدة لا تؤثر على منافسات أخرى.

وفي سياق متصل، ذكر رئيس رابطة الدوري المصري، أحمد دياب: “تم التواصل مع الأهلي والزمالك لإقامة القمة في السعودية، ولكن لم نحصل على رد من الفيفا حتى الآن بشأن إمكانية الإقامة في السعودية”.

وأضاف: “الوقت يضيق علينا وسيكون من الصعب إتمام الإجراءات في حال ورود الرد من الفيفا”.

الأهلي يحتل المركز العاشر بـ17 نقطة ولديه العديد من المباريات المؤجلة بينما يقع الزمالك في المركز الـ13 بـ15 نقطة (لعب 11).

الأهلي حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب بـ43 لقبا متقدما على الزمالك الذي فاز بـ14 لقبا آخرها في موسم 2021-2022.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.