“مسرحية “غصة عبور” الكويتية تحصد جائزة مهرجان المسرح الخليجي”

Photo of author

By العربية الآن



العرض الكويتي “غصة عبور” يحصد جائزة مهرجان المسرح الخليجي

فوز العرض الكويتي (غصة عبور) بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
العرض الكويتي “غصة عبور” فاز بجائزة مهرجان المسرح الخليجي (الصحافة الكويتية)

فاز عرض “غصة عبور” لفرقة المسرح الكويتي بجائزة أفضل عرض متكامل خلال مهرجان المسرح الخليجي في دورته الرابعة عشرة، والذي اختتم فعالياته في العاصمة السعودية الرياض أمس الثلاثاء.

جوائز أخرى للمشاركين

إلى جانب ذلك، نالت الكاتبة تغريد الداود جائزة أفضل نص مسرحي بالتساوي مع عرض “أشوفك” من الإمارات، بينما حصل الفنان عبدالله التركماني على جائزة أفضل ممثل في دور ثان.

ومن جانب آخر، حصل السعودي سلطان النوه على جائزة أفضل إخراج عن عرض “بحر”، الذي شهد أيضًا فوز الفنان شهاب الشهاب بجائزة أفضل ممثل في دور أول والفنانة فجر اليامي بجائزة أفضل ممثلة في دور ثان.

فوز العرض الكويتي (غصة عبور) بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
المهرجان الذي انطلق أول مرة في الكويت عام 1988 يقام كل عامين في إحدى دول الخليج (الصحافة الكويتية)

فائزات جوائز التمثيل الأخرى

كما حصلت العمانية أسماء العوفي على جائزة أفضل ممثلة في دور أول عن عرض “الروع” لفرقة تواصل المسرحية. وحصد العرض القطري “الخيمة” جائزتي أفضل إضاءة وأفضل أزياء، بينما افتاز العرض البحريني “عند الضفة الأخرى” بجائزة أفضل ديكور.

عودة المهرجان بعد توقف طويل

يُذكر أن مهرجان المسرح الخليجي انطلق لأول مرة في الكويت عام 1988، وكان يقام كل عامين، لكنه توقف في 2014 قبل أن يعود مجددًا هذا الشهر في السعودية كأول دولة تستضيفه، بمشاركة 6 فرق مسرحية.

وشهد المهرجان أيضًا إقامة ورشة تدريبية دامت 4 أيام بعنوان “الإدارة الثقافية في الفرق المسرحية” وندوة فكرية حول “البنية الأساسية للمسرح في دول مجلس التعاون الخليجي”.

المصدر : رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.