مشكلات المحرك لشركة الطيران كاثي باسيفيك تؤدي إلى إلغاء العشرات من الرحلات هذا الأسبوع

Photo of author

By العربية الآن

تعليق الرحلات بسبب مشاكل في المحرك

ألغت شركة الطيران كاثي باسيفيك العشرات من الرحلات هذا الأسبوع، بعد أن أجبرها عطل في المحرك على إعادة إحدى رحلاتها المتجهة إلى زيورخ إلى مطار في هونغ كونغ، وفقًا تقارير إعلامية.

عدد الرحلات الملغاة

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الشركة، التي تتخذ من هونغ كونغ مقرًا لها، ألغت ما يقرب من 70 رحلة منذ يوم الاثنين.

تفتيش الطائرات

قامت كاثي باسيفيك بتفتيش جميع طائراتها من طراز Airbus A350 البالغ عددها 48 طائرة، حيث تم العثور على 15 طائرة تحتوي على أجزاء معطلة تحتاج إلى استبدال، وفقًا لبي بي سي. وكانت المحركات من صنع رولز رويس.

تأكيد رولز رويس

أكدت شركة رولز رويس أنها قامت بتصنيع محركات Trent XWB-97 التي كانت على متن رحلة كاثي باسيفيك CX383 من هونغ كونغ إلى زيورخ. وأفادت الشركة بأنها حصلت على قطع غيار يمكن استخدامها في عملية الاستبدال.

التعاون مع الجهات المعنية

أضافت رولز رويس أنه قد تم بدء تحقيق من قِبَل السلطات المعنية في هونغ كونغ، وأنها ستعمل بشكل وثيق مع كاثي باسيفيك، وصانع الطائرات إيرباص، والجهات المختصة. كما أنها تعتزم إبقاء شركات الطيران الأخرى التي تستخدم محركات Trent XWB-97 على اطلاع دائم.

استمرار الاضطرابات

تتوقع كاثي باسيفيك أن تستمر الاضطرابات في الرحلات الجوية حتى يوم السبت على الأقل، وفقًا لبي بي سي.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.